icon
التغطية الحية

بسبب حرائق غابات كندا..  الدخان يغطّي نيويورك |فيديو

2023.06.08 | 16:28 دمشق

بسبب حرائق غابات كندا..  نيويورك تختنق بالدخان | فيديو
الدخان في مدينة نيويورك (رويترز)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تحوّلت السماء في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة يوم الأربعاء، إلى اللون البرتقالي بسبب كثافة الدخّان الناتجة عن حرائق اندلعت في غابات كندا. في مقاطعة كيبيك بكندا.

وبحسب شبكة "سي إن إن"، كان نحو 400 حريق في غابات مقاطعة كيبيك الكندية اندلع، خلال الأيام الماضية، ما تسبب بانتشار الدخان في عدد من الولايات الأميركية، خاصةً نيويورك.

 

وأضافت الشبكة الأميركية أنّ حكومتي البلدين أصدرتا تحذيرات للمقيمين بشأن مؤشر الهواء غير الصحي، مضيفةً أنّ عمدة نيويورك إريك آدامز طلب من السكّان الحد من الأنشطة الخارجية، في حين أصدرت وزارة البيئة بالولاية استشارات صحية لجودة الهواء للمدينة.

وقال آدمز خلال مؤتمر صحفي: "يُنصح الأطفال والبالغون والأشخاص المصابون بأمراض الرئة مثل الربو بتقليل الأنشطة الخارجية في الوقت الحالي".

وأضاف أن قراءة مؤشر جودة الهواء في نيويورك الساعة الخامسة مساءً كانت 484 مصنفة على أنها "خطيرة"، حيث إنها أعلى مستوى مسجل في المدينة منذ الستينيات.

وتابع: "على الرغم من أنه قد يكون هناك احتمال أن يتحسن الوضع بحلول صباح الجمعة، إلا أنه من الصعب التكهن بحركة الدخان".

وتسبّب الوضع الذي ضرب البلاد في تضرر أكثر من 55 مليون شخص، وفقاً لـ"سي إن إن"، وصدرت أوامر في 10 مقاطعات بولاية نيويورك، بإلغاء الأنشطة خارج الفصل الدراسي.

وشملت المناطق المتضررة من الدخان كلاً من فيلادلفيا وواشنطن وبوسطن وبيتسبرغ ورالي بولاية نورث كارولينا، إضافةً إلى تأثر جودة الهواء في ماساتشوستس ونيو هامبشاير وبنسلفانيا وماريلاند وفيرجينيا وكارولينا، وفق هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية.