icon
التغطية الحية

بسبب العاصفة.. إصابة طفلين وأضرار كبيرة في الشمال السوري |صور

2021.12.01 | 17:13 دمشق

الخوذ البيضاء
سقوط جدار منزل على طفل في ريف إدلب بفعل الرياح الشديدة (الخوذ البيضاء)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، اليوم الأربعاء، بأنّ العاصفة التي تضرب مناطق شمال غربي سوريا تسبّبت بإصابة طفلين، إضافةً إلى أضرار مادية كبيرة في المنطقة.

وقالت "الخوذ البيضاء" - عبر معرّفاتها - إنّ أحد الجدران انهار على طفلٍ في مخيمات المهجّرين ببلدة أرمناز شمالي إدلب، من جراء عاصفةٍ شديدة الرياح، ما أدّى إلى إصابتهِ بجروح.

وأضافت أنّ العاصفة تسبّب أيضاً بإصابة طفل آخر في مدينة مارع شمالي حلب، إثر سقوط خزّان مياه عليه بفعل الرياح الشديدة، مشيرةً إلى إسعاف الطفلين.

وذكرت "الخوذ البيضاء" أنّ فرقها استجابت لانهيار العديد من الجدران في مدن وبلدات بريفي إدلب وحلب، وأزالت الأنقاض وبعض الجدران الآيلة للسقوط، خاصةً في الأبنية التي سبق أن تعرّضت للقصف من روسيا وقوات نظام الأسد.

وكان الدفاع المدني قد حذّر، في وقتٍ سابق اليوم، من اشتداد الرياح في شمال غربي سوريا، وتحوّلها إلى رياح عاصفة وقوية قد تخلّف مزيداً من الأضرار في مخيمات المهجّرين.

اقرأ أيضاً.. الدفاع المدني يحذّر من اشتداد العاصفة شمال غربي سوريا |فيديو

الجدير بالذكر أنّ النازحين والمهجّرين المقيمين في مخيمات الشمال السوري وقرب الحدود التركية، يعانون مِن أوضاع إنسانية صعبة، خاصةً خلال الأوضاع الجوية السيئة (أمطار وثلوج وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية ووسائل التدفئة.