icon
التغطية الحية

بسبب الخوف من الامتحان.. أكثر من 800 حالة مرضية في حلب

2023.06.10 | 15:56 دمشق

بسبب الخوف من الامتحان.. أكثر من 800 حالة مرضية في حلب
قاعة امتحانات الشهادة الثانوية بحلب (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت مديرية صحة حلب التابعة للنظام السوري، يوم السبت، أن فرقها الطبية الموجودة في "مراكز الاستضافة" للطلاب القادمين من خارج مناطق سيطرة النظام، عالجت أكثر من 800 حالة مرضية نابعة عن الخوف والتوتر النفسي بسبب الامتحان.

ونقل موقع "أثر برس" عن الطبيبة في مديرية صحة حلب رولا شيخو قولها إن معظم الطلاب يصابون بتوتر نفسي نتيجة الخوف من الامتحان ويظهر بأشكال سريرية متعددة يتم التعامل معها طبياً وتوعوياً منها الرجفان أو ألم البطن أو الصداع.

وأكدت أن النقطة الطبية التي توجد بها تقدم خدماتها الطبية سواء كعلاج أو مشورة لنحو 20 طالبة يومياً، وأن الفحص والأدوية تقدم مجاناً.

طبيب وممرض في كل نقطة طبية 

من جانبه قال مدير صحة حلب زياد الحاج طه إن المديرية خصصت في كل نقطة طبية طبيبا وممرضا وإداريا، يوجدون من الساعة 3 ظهراً وحتى الساعة 9 ليلاً لتقديم الخدمات الطبية للطلاب سواء بالفحص السريري أو المشورة الطبية والتثقيف الصحي.

وتابع أن عدد الخدمات الطبية التي قدمتها فرق المديرية في "مراكز الاستضافة" من 2 حتى 8 الشهر الجاري بلغ 542 معاينة طبية وصرف 504 وصفات، في حين بلغ عدد الحالات الإسعافية المقدمة لمراكز الاستضافة 247 حالة وحالات النقل إلى المشافي 54 حالة والعمليات الجراحية عمليتين جراحيتين.

الامتحانات في سوريا

وبدأت يوم الخميس 8 حزيران، في مناطق سيطرة النظام السوري، امتحانات التعليم الأساسي على أن تنتهي يوم 25 في الشهر عينه، أما امتحانات الشهادة الثانوية فبدأت يوم الأربعاء 7 حزيران على أن ينهي طلاب الفرع الأدبي امتحاناتهم يوم 24 حزيران والعلمي يوم 26 حزيران الجاري.