icon
التغطية الحية

بسبب التحايل.. يوتيوب تحذف قناة إخبارية ناطقة بالألمانية لـ "روسيا اليوم"

2021.12.16 | 14:30 دمشق

61534bd92030273ebb651519.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذف موقع "يوتيوب" الأميركي حساب قناة إخبارية جديدة ناطقة باللغة الألمانية تابعة لشبكة "روسيا اليوم"، بعد ساعات من بدء بثها.

وأوضح "يوتيوب" اليوم الخميس، أنَّ حساب قناة "روسيا اليوم الألمانية RT DE" تم "حذفه لمخالفة شروط الخدمات" الخاصة بالموقع.

 

61bb0704423604702a2e81e2.jpg

 

وأكد المكتب الإعلامي لشركة "غوغل (مالكة موقع يوتيوب)" في روسيا، أن "حذف حساب RT DE جاء بدعوى التفاف هذه القناة على القيود المفروضة عليها من قبل الموقع في أيلول الماضي، وفق وكالة "تاس" الروسية.

وذكر المكتب الإعلامي أن حساب "RT DE" سبق أن حُذف من "يوتيوب" في أيلول، بدعوى مخالفة شروط الخدمات، مضيفاً: إذا تم حذف حساب فلا يجوز أن يفتح صاحبه أو يملك أويدير أي حسابات أخرى في "يوتيوب"، ولذلك تم حذف حساب "RT auf Sendung" أيضاً لمخالفة شروط استخدام "يوتيوب" وخصوصاً الالتفاف على القيود المفروضة سابقاً.

من جانبها علقت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على إجراء "يوتيوب" بحق "RT DE" بالقول: "لم نتوقع أي شيء آخر، وكما يقولون، يهنئ كل واحد بالعرض الأول وفقاً لمقدوراته: البعض بأكاليل زهور وتمنيات طيبة والبعض الآخر بوضع زجاج مصهور في الحذاء".

وفي أيلول الماضي، حذفت يوتيوب "قناتين مملوكتين لروسيا اليوم دون الحق في الاستعادة؛ لخرقهما شروط وسياسات المنصة التي تمنع استخدام شخص موقوف قناة أخرى للتحايل على حظر قناته".