icon
التغطية الحية

بسبب أحداث الشغب.. "يويفا" يفرض غرامات مالية على 6 أندية أوروبية

2023.11.23 | 16:40 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2023 | 17:20 دمشق

بسبب أحداث الشغب.. يويفا يُفرض غرامة مالية على باريس سان جيرمان
بسبب أحداث الشغب.. يويفا يُفرض غرامة مالية على باريس سان جيرمان
الدوحة winwin
+A
حجم الخط
-A

عاقبت لجنة المراقبة والأخلاق والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ستة أنديّة أوروبية بسبب أحداث شعب الجماهير في الملاعب خلال المباريات.

وفرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 98 ألف يورو على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب أحداث الشغب التي وقعت في الملعب خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام فريق ميلان الإيطالي في 25 تشرين الأول الفائت.

وقرّرت الهيئة التأديبية الإغلاق الجزئي لمعقل باريس سان جيرمان، خلال إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا، على الرغم من تعليق هذه العقوبة، وإخضاعها لفترة تجريبية مدتها عامان.

وتنقسم الغرامة المسلطة على باريس سان جيرمان إلى 75 ألف يورو بسبب إشعال مواد نارية، و18 ألف يورو لإغلاق خطوط وسائل النقل العام، و5 آلاف يورو لاقتحام الملعب.

كذلك، فرضت لجنة الانضباط غرامة على فريق ميلان قدرها 23 ألف يورو، تنقسم إلى 20 ألف يورو بسبب حوادث الجمهور، و3 آلاف يورو لإشعال ألعاب نارية.

وغرّمت الهيئة التأديبية لليويفا نادي أنتويرب البلجيكي بمبلغ قدره 20 ألف يورو بسبب حوادث الجماهير، وإغلاق جزئي لملعبه خلال مباراته الأوروبية المقبلة، بينما تم تغريم منافسه بورتو بـ35 ألفًا و750 يورو بسبب ألعاب نارية.

عقوبات على أتلتيكو وسلتيك وسوسيداد 

وفرضت اللجنة التأديبية غرامات على سلتيك وأتلتيكو مدريد، بسبب أعمال شغب وقعت في المباراة التي جمعتهما في الجولة نفسها، بإجمالي 29 ألف يورو؛ منها 8 آلاف للنادي الإسكتلندي لإغلاق الممرات، و3.5 آلاف لإطلاق ألعاب نارية، و17.5 ألفاً لرسائل ذات طبيعة عدائية.

وبالنسبة إلى أتلتيكو، تبلغ العقوبة 3 آلاف يورو لاستخدام ألعاب نارية، وتحذير من أي سلوك غير لائق من قبل الفريق.

أما ريال سوسيداد فقد غُرّم بمبلغ 3 آلاف يورو، بسبب قيام جماهيره بإشعال ألعاب نارية في المباراة التي أقيمت يوم 24 تشرين الأول الفائت على ملعب بنفيكا، كما تلقى النادي الباسكي تحذيراً بسبب السلوك غير اللائق من قبل فريقه في دوري أبطال الشباب، بالإضافة إلى إيقاف أنارتز سيغورولا لمباراتين.

المصدر: winwin