icon
التغطية الحية

بريطانيا: عدد قتلى القوات الروسية في أوكرانيا أعلى بكثير مما أعلنته موسكو

2022.03.03 | 12:50 دمشق

000_32472r4.jpg
الغزو الروسي لأوكرانيا (أ ف ب)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الخميس، إن عدد قتلى القوات الروسية في أوكرانيا منذ بدء الغزو أعلى بكثير ممّا أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

وأوضح تقييم استخباري للوزارة البريطانية، أن "وزارة الدفاع الروسية اضطرت لإعلان مقتل 498 جندياً روسياً، وإصابة 1597 في حرب بوتين، ومن شبه المؤكد أن العدد الفعلي للقتلى والمصابين أعلى بكثير، وسيستمر في الارتفاع"، بحسب شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وأردف أن "الجزء الرئيسي لقافلة الدبابات الروسية الضخمة التي تتقدم نحو العاصمة الأوكرانية كييف لا يزال يبعد بأكثر من 30 كيلومتراً عن مركز المدينة"، لافتاً إلى أن المقاومة الأوكرانية القوية والأعطال الفنية ربما هي التي تبطئ التقدم.

وأفاد التقرير: "لم يحرز الرتل تقدماً يذكر على مدى ثلاثة أيام، وعلى الرغم من القصف الروسي الكثيف فإن مدن خاركيف وتشيرنيهيف وماريوبول لا تزال في أيدي الأوكرانيين".

وأشار إلى أنه "دخلت بعض القوات الروسية مدينة خيرسون لكن الوضع العسكري ما زال غير واضح".

وأمس الأربعاء، أعلنت الدفاع الروسية، مقتل 498 من جنودها منذ بداية هجومها العسكري على أوكرانيا لأول مرة، مضيفة أنه أصيب 1597 آخرون بجروح خلال العمليات العسكرية.

كم عدد القتلى الروس بحسب الدفاع الأوكرانية؟

وفي وقت سابق من يوم أمس الأربعاء، أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، مقتل 5 آلاف و840 جندياً روسياً منذ بداية الهجوم العسكري الروسي.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن الجيش الأوكراني دمر 30 طائرة و31 مروحية و211 دبابة و862 مدرعة و85 مدفعا وزورقين للجيش الروسي.

وأشارت الهيئة إلى أن القوات الروسية خسرت أيضاً، 40 منظومة إطلاق صواريخ، و355 مركبة، و60 عربة وقود، و9 أنظمة دفاع جوي، و3 مسيرات.

وفي 24 من شباط الماضي، شرعت روسيا في شن هجوم عسكري على أوكرانيا، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والمالية والرياضية.