بريطانيا: المفتشون الدوليون حصلوا على تصريح أممي لدخول دوما

تاريخ النشر: 16.04.2018 | 21:04 دمشق

آخر تحديث: 21.08.2020 | 11:40 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

أكد مندوب بريطانيا في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أن الأمم المتحدة صرحت لمفتشي المنظمة بالدخول إلى مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية. 

وجاء ذلك ردا على تصريح موسكو بأنَّ المفتشين لم يحصلوا على تصريح من الأمم المتحدة لدخول المدينة، ولأن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على منشآت النظام حالت دون دخولهم.

وأضاف  المندوب البريطاني بيتر ويلسون في مؤتمر صحفي في لاهاي، أنَّ المفتشين لم يتمكنوا من دخول مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، لأن الروس والنظام غير قادرين على حمايتهم.

وفي سياق ذلك اتهمت الولايات المتحدة روسيا بمنع المفتشين الدوليين من الدخول إلى دوما، وسط مخاوف واشنطن من إفساد روسيا للأدلة في موقع الهجوم، في حين نفى ذلك وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف".

وعبر"كينيث وورد" مندوب واشنطن في المنظمة عن خشيته من زيارة الروس لموقع الهجوم، ما يضع احتمالاً بأن يكونوا قد "عبثوا به بنية إحباط جهود بعثة تقصي الحقائق التابعة للمنظمة لإجراء تحقيق فعال".

وكان وفد بريطانيا لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية قال اليوم الإثنين نقلا عن المدير العام للمنظمة إن مفتشيها لم يسمح لهم بعد بدخول مواقع في دوما السورية، وذلك بعد دعوة من روسيا والنظام للمفتشين بالتوجه إلى موقع الهجوم الكيماوي.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الدفاع التركية تعلن مقتل 4 من جنودها شمالي العراق
وزير الخارجية التركي يصل رام الله في زيارة تشمل "إسرائيل"
ما هي رسائل أردوغان من التلويح بتحرك عسكري في شمالي سوريا؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟