icon
التغطية الحية

"برنامج فرات".. التحالف الدولي يُدرب موظفين في بلديات دير الزور

2020.10.14 | 19:01 دمشق

eksf2vrwsaehx7o.jpg
التحالف الدولي يدرب موظفين في دير الزور على إدارة الأموال (تويتر)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال حساب السفارة الأميركية في سوريا، عبر تويتر، إن التحالف الدولي درب موظفين في بلديات دير الزور ضمن برنامج أطلق عليه  اسم "فرات".

ويقوم برنامج "فرات"، وفق ما قالته السفارة، اليوم الأربعاء، على تقديم دورات تدريبية في مجال الإدارة المالية لموظفي البلديات في دير الزور.

ودرب البرنامج 28 موظفاً، على كيفية إدارة الأموال "بشكل أفضل للخدمات المحلية وتحديد مصادر التمويل المستدامة للخدمات الأساسية".

وقال حساب السفارة إن البلديات أصبحت مجهزة بشكل أفضل لتلبية احتياجات المجتمعات المحلية، مشيرة إلى أن البرنامج قدم للمتدربين المهارات اللازمة لتحديد طرق تأمين تمويل المجالس في المستقبل، عبر وزارة الخارجية الأميركية.

وبرزت مؤخراً عدة مؤشرات على اهتمام التحالف الدولي بـ "المجلس المدني بدير الزور"، بعد احتجاجات واسعة خرج بها الأهالي خلال الأشهر الماضية، ضد سياسة التهميش التي تمارسها "الإدارة الذاتية" بحق المكون العربي.

وكان موقع تلفزيون سوريا رصد في تقرير مفصل الخطوات التي أكدت التفات التحالف الدولي إلى المكون العربي بشكل عام في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا، وحمل التقرير عنوان "هل التفت التحالف الدولي أخيراً إلى معاناة العرب شمال شرقي سوريا؟".