icon
التغطية الحية

برلماني إسرائيلي: علينا الاستعداد لمواجهة مسيّرات يصعب اعتراضها

2022.02.20 | 18:05 دمشق

thumbs_b_c_7280c3a8d540f22506597ddd7fb81252.jpg
طائرة مسيرة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دعا رئيس لجنة برلمانية في إسرائيل، اليوم الأحد، إلى الاستعداد لمواجهة طائرات مسيّرة صغيرة جداً تخترق الأجواء ويصعب اعتراضها، بحسب وكالة "الأناضول".

وقال رئيس لجنة الأمن والخارجية في الكنيست (البرلمان) رام بن باراك: "علينا أن نستعد لعصر توجد فيه طائرات مسيرة صغيرة جداً تطير على ارتفاع منخفض ويصعب اعتراضها".

وتابع: "بالتأكيد ستكون لدينا القدرة على القيام بذلك في النهاية، العالم يتطور، طائرات مسيّرة من هذا النوع هي قدرة جديدة ورخيصة وعلينا أن نتعلم كيف نتعامل معها".

وسبق أن عمِل رام بن باراك نائباً لرئيس جهاز الاستخبارات الخارجية (الموساد).

وفي وقتٍ سابق اليوم، وجّه وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس - خلال كلمة له أمام مؤتمر ميونخ للأمن - تهديداً حاداً لقادة "حزب الله" اللبناني، كما دعا إلى كبح عدوان إيران في المنطقة، وعدم السماح لها بالتحوّل إلى دولة نووية.

وأقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أول أمس، بفشله في اعتراض طائرة مسيّرة لاسلكية صغيرة أطلقها "حزب الله" داخل الأجواء الإسرائيلية، رغم إطلاق مقاتلات وصواريخ اعتراض من منظومة الدفاع الجوي (القبة الحديدية).

وردّ الاحتلال الإسرائيلي على ذلك، إذ خرقت طائراته الحربية الأجواء اللبنانية وحلّقت على ارتفاعات منخفضة فوق العاصمة بيروت.