icon
التغطية الحية

برشلونة يواجه ريال مدريد في 3 مباريات خلال شهر واحد

2023.03.01 | 18:46 دمشق

ثلاث مباريات "كلاسيكو" خلال شهر واحد
مباراة للدوري الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة في ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد (imago images)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

يواجه نادي برشلونة الإسباني فريق ريال مدريد في ثلاث مباريات خلال شهر تقريبا، وتحديداً خلال 35 يوماً، في حدث قد يبدو فريداً، لكنه في الواقع تكرر من قبل 6 مرات.

ويلتقي برشلونة وريال مدريد وجهاً لوجه ثلاث مرات، منها مرتان في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، حيث سيتواجهان أولاً في مباراة الذهاب بكأس ملك إسبانيا، مساء الخميس 2 آذار على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ثم يلتقيان يوم 19 من الشهر ذاته، ولكن في الليغا على ملعب "كامب نو"، فيما تُقام مباراة إياب نصف نهائي الكأس يوم 5 نيسان.

ورصد الموقع الرسمي لنادي برشلونة، التاريخ السابق لمواجهات الكلاسيكو السابقة ضد الغريم ريال مدريد، وخاصّةً المرات التي تواجه فيها الفريقان خلال شهر واحد فقط.

مواجهات مشابهة في عامي 2019 و2011

وكان أحدث مثال تواجه فيه برشلونة وريال مدريد 3 مرات في غضون شهر واحد، في 2019، عندما لعبا ضد بعضهما في شباط وآذار في ذهاب نصف كأس ملك إسبانيا ومباراة الدوري في "البرنابيو"، وكان ذلك في 25 يوماً فقط، وحينها تعادل الفريقان (1-1) في "كامب نو" بذهاب نصف نهائي الكأس، قبل أن ينتصر البلوغرانا في الإياب (3-0) ثم انتصر أيضاً في مباراة الدوري بهدف نظيف حمل توقيع الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وفي عام 2011، كان هُناك ثلاث مباريات كلاسيكو أيضاً، ولكن في 18 يوما فقط، وهي أقصر مدة زمنية تواجه فيها برشلونة وريال مدريد، وكان ذلك في ثلاث مسابقات في حدث فريد لم يتكرر منذ ذلك الحين.

وتعادل الفريقان في الجولة 32 من الليغا في "سانتياغو برنابيو" بنتيجة (1-1) في مواجهة تقدّم فيها ميسي للنادي الكتالوني من ركلة جزاء، وأدرك البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل من علامة الجزاء أيضاً، ثم بعد 4 أيام فقط فاز ريال مدريد على برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا بهدف نظيف حمل توقيع رونالدو؛ وبعد 7 أيام ثأر النادي الكتالوني من الغريم وانتصر (2-0) في البرنابيو بثنائية ميسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ونجح البلوغرانا في بلوغ النهائي بعد التعادل 0-0 في مباراة الإياب.

1
تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا

مباريات تاريخية

وفي أوائل موسم 1988-89، لعب الفريقان مباراتي كأس السوبر الإسباني التي فاز بها مدريد، كما التقيا في الدوري الإسباني في "البيرنابيو" وتكبد برشلونة خسارة أخرى، وكل ذلك في غضون 32 يوماً.

والتقى الفريقان في موسم 1982-83، في نهائي كأس الملك وكأس الرابطة القديمة، والتي كانت تُقام بنظام مباراة الذهاب والإياب وفي غضون 26 يوماً فقط تمكن برشلونة من الفوز باللقبين.

وفي أواخر عام 1960 التقى الفريقان في دوري أبطال أوروبا، وفاز النادي الملكي على نظيره الكتالوني بنتيجة (6-2) في مجموع المباراتين في نصف النهائي لينجح في بلوغ النهائي.

وفي عام 1916 أقيمت 4 مباريات بينهما في 21 يوماً فقط، وفاز برشلونة (2-1) في مواجهة الذهاب بكأس ملك إسبانيا وانتصر الميرينغي (4-1) في الإياب، وبسبب نظام اللعب القديم حنيها أقيمت مباراة إعادة بين الفريقين انتهت بالتعادل (6-6)! قبل أن يتفوق الميرينغي في المرة الرابعة والأخيرة (4-2).

المصدر: Winwin