بدعم مِن "التحالف".. اعتقالات لـ"قسد" في دير الزور

تاريخ النشر: 15.04.2020 | 10:10 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

شنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات واسعة في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بدعم جوي مِن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادر محلية، أن عناصر "قسد" اعتقلوا خلال المداهمة تسعة أشخاص مِن بلدة الباغوز جنوب شرق دير الزور.

وذكرت المصادر أسماء المعتقلين وهم "جمال علي الشريدة، ورعد جمال الشريدة، وبشار جمال الشريدة، وحسين علي الدوش، وإبراهيم حسين العويد، وعبود علي العامود، وسليمان عبد الأسود"، إضافة إلى اثنين آخرين من حي الشيخ حمد بالبلدة.

واعتُقل الأشخاص التسعة - حسب المصادر - بتهمة التعامل مع نظام الأسد وتنظيم "الدولة"، مشيرين إلى أن المداهمة ترافقت مع إطلاق أعيرة نارية، كما تعرّض بعض الأشخاص للضرب مِن قبل عناصر "قسد".

وسبق أن اعتقلت "قسد"، مطلع شهر آذار الفائت، شخصين في مدينة البصيرة جنوب شرق دير الزور، وذلك بغطاء جوي مِن طائرات التحالف الدولي أيضاً.

وتواصل "قسد" ملاحقتها للشبان في محافظة دير الزور بتهمة الانتماء أو التعامل مع تنظيم "الدولة" حيث أعلنت، أواخر شهر أيلول مِن العام الفائت، اعتقال أفراد خلية تابعة لـ"التنظيم" في بلدة الصور شمال دير الزور.

اقرأ أيضاً.. "التحالف" يعتقل قيادياً في "قسد" بتهمة تمويل تنظيم "الدولة"

يشار إلى أن قوات التحالف الدولي بقيادة أميركا، نفّذت العديد مِن عمليات "الإنزال الجوي" في أرياف الحسكة ودير الزور والرقة، اعتقلت خلالها العديد مِن عناصر تنظيم "الدولة"، قبل أن تعلن "قسد"، يوم 23 آذار 2019، سيطرة قواتها بشكل كامل على آخر معاقل "التنظيم" في بلدة الباغوز شرق دير الزور، بعد معارك بين الطرفين استمرت قرابة 5 سنوات، وسط غطاء جوي وفّره "التحالف".

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا