icon
التغطية الحية

بتكوين تتجاوز حاجز الـ 45 ألف دولار للمرة الأولى منذ 2022

2024.01.02 | 18:41 دمشق

عن العملات الرقمية وشتاء التشفير القادم
بتكوين تتجاوز حاجز الـ 45 ألف دولار للمرة الأولى منذ 2022
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

ارتفع سعر عملة بتكوين المشفرة، في تعاملات الثلاثاء، ليتجاوز حاجز الـ 45 ألف دولار، وذلك في بداية قوية للعام الجديد لأكبر وأشهر عملة مشفرة في العالم.

وسجلت عملة بتكوين في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، 45386 دولاراً، وهو أعلى مستوى لها منذ 21 شهراً وتحديداً منذ 5 نيسان 2022، كما سجلت عملة إثيريوم المرتبطة بشبكة "إيثريوم بلوكتشين" ارتفاعاً طفيفاً، حيث بلغت 2376 دولاراً.

كذلك شهدت عدد من العملات المشفرة الأخرى أيضاً ارتفاعاً طفيفاً، حيث سجلت ارتفاعات بنسب تراوحت ما بين 4 و6 في المئة.

ويأتي ارتفاع أسعار العملات المشفرة مع استمرار ارتفاع شهية الإقبال على الاستثمارات عالية المخاطر، والتوقعات بمزيد من تنظيم سوق العملات المشفرة في العالم.

بتكوين في عام 2023

وعام 2023، سجلت "بتكوين" مكاسب بأكثر من 150 في المئة، إذ شهد العام صحوة لسوق العملات المشفرة في ظل الاضطرابات السياسية والجيوسياسية والاقتصادية التي دفعت المستثمرين للبحث عن ملاذات آمنة وتنويع استثماراتهم؛ في وقت يتوقع العديد من المحللين استمرار الارتفاعات الجريئة.

توقعات جنونية بشأن العملات المشفرة في 2024 

وفي وقت سابق، توقع خبراء اقتصاديون أن يشهد سوق العملات المشفرة ازدهاراً في عام 2024، مشيرين إلى أن الارتفاعات الأخيرة لعملة "بتكوين" قد تكون بداية لموجة صاعدة جديدة، تدفع العملة المشفرة لأعلى مستوياتها على الإطلاق في العام المقبل، وقد تتجاوز حاجز الـ100 ألف دولار.

وبشأن هذا الموضوع أوضح خبير أسواق العملات المشفرة عبد الله المعيقل، خلال لقاء مع قناة "العربية"، أنه من المتوقع أن توافق الجهات الرقابية في الولايات المتحدة على عمل صناديق التداولات الفورية لـ "البتكوين" خلال الشهر المقبل.

وأشار إلى أن هذه الموافقة، التي لم تتأكد حتى الآن وإن كانت المؤشرات تدل على أن هناك احتمالاً كبيراً لحصولها، من شأنها أن تعطي دفعاً جديداً لأسعار البتكوين.

من جهته، قدم بنك "ستاندرد تشارترد" الأسبوع الماضي، تصريحاً جنونياً أوضح فيه بأنه يتوقع أن تشهد عملة البتكوين ارتفاعاً كبيراً عام 2024، ويتجاوز حاجز الـ100 ألف دولار، معتمداً على موافقات صناديق الاستثمار المتداولة.

وأصدرت شركة "Matrixport"، المختصة بالخدمات المالية المشفرة، تقريراً توقعت من خلاله أن يصل سعر البتكوين إلى 63,140 دولاراً بحلول نيسان 2024، في حين توقعت بلوغه 125,000 دولار مع نهاية العام المقبل.

بدوره، يرى الرئيس التنفيذي ورئيس شركة ليدغر (Ledger) المسؤولة عن تصنيع محافظ الأجهزة للعملات المشفرة، باسكال غوتييه، أن عام 2023 كان عاماً للاستعداد للسباق الصاعد الذي لم يأت بعد، والتفاؤل بارتفاع أسعار العملات المشفرة يزداد للغاية لعامي 2024 و2025.