icon
التغطية الحية

بايدن يجدد دعمه لإسرائيل ويتهم حماس بارتكاب مجزرة مشفى المعمداني

2023.10.18 | 12:34 دمشق

بايدن يجدد دعمه لإسرائيل ويتهم حماس بارتكاب مجزرة مشفى المعمداني
الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - (رويترز)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

جدد الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الأربعاء، دعمه للاحتلال الإسرائيلي مؤكداً أن واشنطن ستزود الكيان بكل ما يحتاجه "للدفاع عن نفسه" ضد هجمات حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وقال بايدن، الذي وصل صباح اليوم إلى تل أبيب والتقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "حماس أسوأ من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد قتلها مدنيين إسرائيليين في هجوم مباغت شنته في السابع من تشرين الأول".

وأضاف أنه شعر "بالحزن والغضب" من الهجوم الذي شُنّ على مشفى المعمداني وأسفر عن مقتل وجرح المئات.

زاتهم ما سمّاه "الجانب الآخر" (حماس) بالمسؤولية عن الهجوم قائلاً: "حزنت وغضبت بشأن الانفجار في مستشفى المعمداني أمس ويبدو أن الجانب الآخر وراء ذلك وليس أنتم".

وهاجم الرئيس الأميركي حركة "حماس" قائلاً: "حماس لا تمثل كل الشعب الفلسطيني ولم تجلب له سوى المعاناة".

وتابع: "أردت الحضور لإسرائيل حتى يعرف الناس فيها وفي العالم بأسره أننا نقف مع إسرائيل".

من جانبه قال رئيس الوزراء نتنياهو موجّهاً كلامه لبايدن: "أنت أول رئيس أمريكي على الإطلاق يزور إسرائيل في وقت الحرب، وهذا مؤثر للغاية، فهو يتحدث عن عمق التزامك الشخصي تجاه إسرائيل. إنه يعكس عمق التزامك الشخصي بمستقبل الشعب اليهودي والدولة اليهودية الواحدة والوحيدة".

وأفاد أنه "بالنسبة لشعب إسرائيل، هناك شيء واحد فقط أفضل من وجود صديق حقيقي مثلك يقف إلى جانب إسرائيل، وهو وقوفك في إسرائيل".

مجزرة المعمداني

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، مجزرة بقصف استهدف ساحة مشفى المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة، راح ضحيتها المئات بين قتلى وجرحى.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة فإن القصف أسفر عن أكثر من 500 ضحية.