icon
التغطية الحية

بالفيديو وتحت راية التنظيم.. نسوة داعش يخرّجن "دورة شرعية" للفتيات في مخيم الهول

2022.06.29 | 17:12 دمشق

نسوة في مخيم الهول بالحسكة
نسوة في مخيم الهول بالحسكة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت وكالة أنباء "هاوار" تسجيلاً مصوراً قالت إنه لاختتام "دورة شرعية" أقامتها نسوة من تنظيم الدولة "داعش" للفتيات الموجودات في مخيم الهول بالحسكة، والذي تشرف عليه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).
وقالت الوكالة إن مصادر أمنية من داخل مخيم الهول، تمكنت من الحصول على مقطع مصور لاختتام "دورة شرعية" لفتيات صغيرات ضمن إحدى الخيم في المخيم.

وتظهر في المقطع المصور ضمن إحدى الخيم في قسم "المهاجرات" في المخيم الذي يحوي نحو 70 ألفا من أسر تنظيم الدولة، خيمة علّق على جدرانها الداخلية أعلام التنظيم وحديث متبادل بين اثنتين من نسوة داعش فيما يبدو أنه باللغة الروسية.

وذكرت الوكالة نقلاً عن المصادر ذاتها أن نسوة في المخيم نظمن "مدرسة شرعية" على خمس مراحل تبدأ بمرحلة أولية لتنتهي في المرحلة الخامسة وتكون المتخرجات من الفتيات في المرحلة الخامسة جاهزات لإعطاء "دروس شرعية" والعمل كنسوة حسبة في المخيم.

أعمال شغب في مخيم الهول

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) فرضت قبل أيام حصاراً على "قسم المهاجرات" في مخيم الهول، على خلفية احتجاجات وأعمال شغب من بعض نساء عناصر تنظيم الدولة داخل القطاع.

ونقلت شبكة "فرات بوست" المحلية عن مصادر مطلعة، أن "قسد" منعت دخول الثلج والخضراوات القادمة من خارج المخيم إلى القطاع الخاص بعائلات تنظيم الدولة، إضافة إلى منع النساء داخل القطاع من تسلم الحوالات المالية.

وبدأت أعمال الشغب والاحتجاجات من بعض نساء عناصر تنظيم الدولة بسبب اعتقال "قسد" سيدة من الجنسية الروسية، وفقاً لـ"فرات بوست".

ونقلت "قسد" السيدة التي اعتقلتها إلى ما يعرف بـ "السجن الأحمر" الواقع على أطراف المخيم، حيث خرج بعض نساء عناصر "تنظيم الدولة" اللواتي طالبن بالإفراج عنها.

ويشهد مخيم الهول حالة من الفلتان الأمني والفوضى، وحوادث القتل المتكررة، لا سيما في القسم الثالث والرابع والخامس منه، حيث قُتل نحو 24 شخصاً منذ بداية العام الجاري.