بالفيديو.. إلقاء القبض على منفّذي تفجير وقفة العيد في إعزاز

تاريخ النشر: 02.07.2019 | 13:07 دمشق

آخر تحديث: 08.07.2020 | 15:39 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ألقت قوات الشرطة والأمن العام الوطني بالتعاون مع مسؤولين أتراك، أمس الإثنين،  القبض على الخلية المسؤولة عن التفجير الذي ضرب مدينة إعزاز شمال حلب، يوم وقفة عيد الفطر الفائت، وراح ضحيته عشرات المدنيين.

وقال المدير العام لـ منطقة إعزاز وريفها (العقيد الركن محمد الضاهر)، إن شرطة إعزاز بالتعاون مع الجانب التركي، ألقوا القبض على "خلية متصلة بتنظيمات إرهابية" تابعة لـ"حزب العمال الكردستاني - PKK" و"حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD".

وأضاف "الضاهر" في مقطع مصوّر نشرته قناة (قوات الشرطة والأمن العام الوطني) على "يوتيوب"، أنهم سيقدّمون عناصر الخلية "إلى القضاء أصولاً لـ ينالوا الجزاء العادل".

وأظهر المقطع المصوّر، إلقاء قوات الشرطة والأمن العام القبض على سبعة أشخاص متهمين بالحادثة، تم تسليمهم للقضاء بعد نقلهم بـ"باص" ترافقه سيارات عسكرية تتبع للقوات التركية.

وفي يوم وقفة عيد الفطر، المصادف 2 مِن شهر حزيران الفائت، تسبّب انفجار سيارة "مفخخة" في سوق مدينة إعزاز المكتظ بالمدنيين، بمقتل 23 مدنياً وإصابة أكثر مِن 73 آخرين (بينهم أطفال ونساء).

وسبق أن نشر "الفيلق الأول" التابع للجيش الوطني السوري (الحر)، مقطعاً مصوّراً يُظهر ما قال إنها اعترافات خلية تعمل لـ صالح "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي في "قوات سوريا الديمقراطية - قسد")، متورّطة بعمليات تفجير وتخريب في مناطق سيطرة الجيش الحر بريف حلب.

اقرأ أيضاً.. "الحر" يبث اعترافات خلية لـ"YPG" ضالعة بتفجيرات في ريف حلب

يشار إلى أن المناطق التي سيطر عليها الجيش السوري الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات (شمال وشرق حلب)" و"غصن الزيتون (منطقة عفرين)"، شهدت العديد مِن التفجيرات التي أدّت إلى وقوع ضحايا مدنيين، وتعتبر "قسد" مِن أبرز المتهمين بها، خاصة بعد إلقاء القبض على أكثر مِن خلية تابعة لها، كانت تحاول تجهيز سيارات ودراجات نارية "مفخخة" لتفجيرها في المنطقة.

دراسة: الإصابة السابقة بكورونا قد لا تحمي من متحور أوميكرون
الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
إيران تتهم الولايات المتحدة بصنع "داعش" وتطالب بخروج قواتها من سوريا
الجامعة العربية: نبذل جهوداً كبيرة لعودة نظام الأسد في قمة الجزائر المقبلة
الخارجية الإيرانية: طهران مستعدة لاستضافة قادة قمة "أستانا" حول سوريا