باسل مناديل.. يوتيوبر سوري يحصل على الجنسية الفلبينية

باسل مناديل.. يوتيوبر سوري يحصل على الجنسية الفلبينية

screenshot_18.png

تاريخ النشر: 19.06.2021 | 18:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف اليوتيوبر السوري المقيم في الفلبين، باسل مناديل، الذي يُطلق على نفسه اسم "ابن الفلبين بالتبني"، عن حصوله على الجنسية الفلبينية.

وأعلن "مناديل" عن حصوله على جواز السفر عبر مقطع فيديو نشره في قناته على اليوتيوب، التي تحمل اسم The Hungry Syrian Wanderer، تحت عنوان "أنا فلبيني".

وشارك اليوتيوبر صورة لجواز سفره الفلبيني، وأشار إلى أنه حصل عليه عام 2019، إلّا أنه لم يشاركه مع متابعيه حينها لأنه "أراد الاستمتاع بتلك اللحظة لنفسه".

وولد "مناديل" في مدينة حمص عام 1993، وسافر إلى الفلبين وحيداً عام 2013 بعد اشتداد المعارك في سوريا، حيث أكمل دراسته وتخرّج من كلية هندسة الكمبيوتر عام 2015، وبعد عام، أطلق قناته على يوتيوب وبدأ بنشر مقاطع فيديو تظهر يومياته.

في عام 2019، أعد الشاب السوري مقطع فيديو أشاد فيه بدولة الفلبين، وهو ما شكّل نقلة نوعية بالنسبة لقناته، إذ لقي الفيديو انتشاراً واسعاً وتابعه مئات الآلاف من الفلبينيين، وتناقلته التلفزيونات المحلية، وعلى خلفية ذلك، أجرى العديد من اللقاءات التلفزيونية والإذاعية، وساعده بذلك إتقانه للغتين الفلبينية والإنجليزية.

وتتركز معظم فيديوهات "مناديل" حول جهوده في تقديم المساعدات لضحايا الكوارث الطبيعية، وبعض الفيديوهات المنوعة التي يظهر فيها مهاراته بتجهيز الأطباق السورية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار