icon
التغطية الحية

باريس سان جيرمان يسقط أمام لانس في مستهل الدوري الفرنسي

2023.01.02 | 10:43 دمشق

لقطة من المباراة بين باريس سان جيرمان ولانس (رويترز)
لقطة من المباراة بين باريس سان جيرمان ولانس على أرض ملعب "بولارت" في 1 كانون الثاني 2023 (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

خسر فريق باريس سان جيرمان للمرة الأولى في الدوري الفرنسي هذا الموسم، أمام مضيفه لانس على ملعب "بولارت" بنتيجة 1-3 برسم الجولة الـ17، في مواجهة عرفت تألق حارس المحليين الكونغولي بريس سامبا الذي وقف سداً منيعاً أمام مهاجمي الفريق الباريسي.

وتقدم لانس مبكرا في النتيجة، وبالتحديد عند الدقيقة الخامسة عن طريق البولندي برزيميسلاف فرانكوفسكي، قبل أن يعادل هوغو إيكيتيكي النتيجة لفريقه سان جيرمان في الدقيقة الثامنة، لكن البلجيكي لويس أوبيندا سجل الهدف الثاني للانس في الدقيقة (28).

وفي الشوط الثاني، وفي الوقت الذي كان فيه رفاق كيليان مبابي يبحثون عن تعديل النتيجة، باغت أليكسيس كلود موريس دفاعات باريس في الدقيقة (47)، وتمكن من خطف الهدف الثالث بعد خطأ فادح من الإسباني فابيان رويز.

وبهذه الخسارة، يبقى سان جيرمان في صدارة ترتيب "الليغ 1" برصيد 44 نقطة، في حين يأتي لانس خلفه مباشرة بفارق 4 نقاط، متقدماً على مارسيليا (صاحب المركز الثالث) بفارق 7 نقاط قبل استكمال جميع مباريات الجولة. 

موناكو يتجاوز بريست بهدف يتيم

وفي مباراة أخرى، حقق موناكو فوزاً مهماً على ضيفه ستاد بريست 1-0، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة تجعله يحتل المركز الرابع، في حين تجمد رصيد بريست عند 13 نقطة تضعه في المركز الـ17.

وسجل الروسي ألكسندر غولوفين هدف المباراة الوحيد، إثر مراوغته أحد لاعبي بريست، قبل أن يُطلق كرة قوية عانقت شباك الحارس ماركو بيزو في الدقيقة (55).

نانت يتنفس ولوريان يهزم أنجيه

تنفس نانت الصعداء بعض الشيء بابتعاده عن منطقة الخطر وفوزه على أوكسير بهدف وحيد سجله ماركوس كوكو في الدقيقة (18)، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الـ14، في حين يقبع أوكسير في المركز الـ18 برصيد 13 نقطة.

وبقي أنجيه أسير المركز الأخير برصيد 8 نقاط، إثر تعرضه لخسارته التاسعة توالياً أمام لوريان بنتيجة 1-2، في حين رفع لوريان رصيده إلى 31 نقطة تجعله يحتل المركز السادس.

وقبل انطلاق المباراة لقي لاعبا أنجيه المغربيان سفيان بوفال وعز الدين أوناحي اللذان تألقا في صفوف منتخب بلادهما في مونديال قطر الذي احتل المركز الرابع، استقبالا حارا من الجمهور المحلي، بعد عودتهما إلى صفوف النادي السبت.

ليون يسقط بشكل مفاجئ أمام كليرمون

سقط ليون، الطامح إلى المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، على أرضه بشكل مفاجئ أمام كليرمون فيران بنتيجة 0-1، ليتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن، بينما ارتفع رصيد كليرمون إلى 22 نقطة في المركز التاسع.

وسجل النمساوي محمد تشم ساراتشفيتش هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، إثر لمسة يد داخل المنطقة المحرمة.

وفي مباراة أخرى، هزم تولوز ضيفه أجاكسيو بنتيجة 2-0 ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الـ12، في حين بقي رصيد أجاكسيو عند 15 نقطة في المركز الـ16.

وسجل ثنائية تولوز كل من البرازيلي رافائيل راتاو في الدقيقة (46) والبلجيكي بريشت ديغاغيري في الدقيقة (62)، مستغلا تمريرة زميله مسجل الهدف الأول راتاو.

المصدر: winwin