icon
التغطية الحية

انهيار منجم للفحم في ولاية زونغولداك شمالي تركيا

2023.09.13 | 19:02 دمشق

صورة من امام مدخل المنجم - حرييت
صورة من امام مدخل المنجم - حرييت
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انهار منجم للفحم، اليوم الأربعاء، في ولاية زونغولداك شمال شرقي تركيا، لسبب غير معروف، مع وجود أنباء عن ضحايا وعالقين تحت الأنقاض.

وبحسب بيان صادر عن "آفاد"، حدث انهيار في منجم "أرموتشوك" في منطقة "إيريلي" التابعة لولاية زونغولداك، وأنّ فرق الشرطة والطواقم الطبية والإطفاء والإنقاذ سارعت إلى مكان الحادث للبدء في عمليات الإنقاذ.

وبدأ العمل على إنقاذ العمال المحاصرين تحت الأنقاض، وقال والي زونغولداك عثمان حاج بكتاش أوغلو، إنّ هناك 280 شخصاً داخل المنجم، تأثّر 4 أشخاص منهم بالانهيار، وما تزال فرق الإنقاذ المكوّنة من 75 شخصاً تتابع أعمالها".

وفي حديثه عن الحادث، أشار "بكتاش أوغلو" إلى أنّ ما حصل انهيار وليس انفجاراً، وليس هناك وضع من شأنه أن يعرض المنجم والأعمال بكاملها للخطر".

وجاء في بيان لـ وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية، أنّ "أحد الأشخاص الأربعة العالقين تحت الأنقاض فقد حياته، وأُنقذ 3 منهم"، فيما أكّد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، وفاة شخص، ووجود 6 جرحى نُقلوا إلى المستشفى.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادثة، ليتصدر اسم ولاية Zonguldak (زونغولداك) الأكثر رواجاً على منصة إكس (توتير)، معربين عن حزنهم ومتمنين الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

انفجار منجم بارطن في العام الماضي

في 14 تشرين الأول 2022، وقع انفجار في منجم للفحم بمنطقة أماسرا في ولاية بارطن شمالي تركيا، أدّى إلى وقوع عشرات الضحايا.

وعقب الانفجار، توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ولاية بارطن برفقة وفد رسمي تقله مروحية هليكوبتر من إسطنبول لتفقد المنجم المنكوب، وأعرب عن تعازيه لذوي الضحايا، وتلقّى التعازي بهم من عدة دول.