icon
التغطية الحية

انفجار 3 عبوات ناسفة في رتل للتحالف الدولي غربي العراق

2021.07.06 | 22:20 دمشق

2021-07-06_14-21-12_064047-730x438.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

انفجرت 3 عبوات ناسفة اليوم الثلاثاء، في رتل شاحنات تابع للتحالف الدولي بمحافظة الأنبار غربي العراق، ما تسبب بأضرار في إحدى الشاحنات من دون إصابات بشرية وفق مصدر أمني.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن ضابط في شرطة الأنبار قوله إن "3 عبوات ناسفة زرعها مجهولون إلى جانب طريق رئيسي في الأنبار، انفجرت بوقت متزامن في رتل شاحنات تحمل مواد ومعدات لوجستية للتحالف الدولي على مقربة من مدينة الصقلاوية بالمحافظة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، أن الانفجار تسبب بأضرار مادية في إحدى شاحنات الرتل من دون وقوع إصابات بشرية.

وأردف أن السلطات الأمنية فتحت تحقيقا في الحادث للتوصل إلى الجناة، مشيرا إلى صعوبة حماية أرتال التحالف بقيادة الولايات المتحدة، نظرا إلى طول الطرق التي تسلكها في أرجاء العراق.

ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن الهجوم، كما لم يصدر تعقيب من السلطات العراقية والتحالف الدولي حتى الساعة 13:00 ت.غ.

يأتي هذا التطور غداة إحباط هجوم على السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، كان في الغالب عبر طائرة مسيرة مفخخة مساء الإثنين، وفق مصدر أمني للأناضول.

وتتعرض المنطقة الخضراء التي تضم سفارة واشنطن، إلى جانب قواعد عسكرية عراقية تستضيف قوات أميركية وأرتال التحالف الدولي، لهجمات بواسطة صواريخ الكاتيوشا أو طائرات مسيرة مفخخة أو عبوات ناسفة.

وعادة ما تتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية في العراق.

وفي أكثر من مناسبة هددت فصائل مقربة من إيران بينها كتائب "حزب الله" العراقي باستهداف مواقع وجود القوات الأميركية بالعراق، في حال لم تنه واشنطن وجودها العسكري في البلاد.