icon
التغطية الحية

انفجار يودي بحياة شاب في مدينة الباب (صور)

2020.05.06 | 10:04 دمشق

anfjar_albab.jpg
انفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنيّة في مدينة الباب - 5 أيار 2020
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى مدني، أمس الثلاثاء، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته في مدينة الباب التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري شرق حلب.

وقال مصدر محلي مِن الباب لـ موقع تلفزيون سوريا إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة الشاب (حسين الزين الشهابي) قرب منزله القريب مِن جامع "فاطمة الزهراء" في مدينة الباب، ما أدّى إلى مقتلهِ على الفور.

وأوضح المصدر، أن "الزين" (27 عاماً) والذي يعمل في مجال الصرافة بمدينة الباب، انفجرت به السيارة بعد أن استقلّها فور مغادرته المنزل، دون معلومات عن أسباب استهدافهِ بشكل مباشر.

الباب.jpg

وسبق أن جرح عدد مِن الأشخاص، أواخر شهر نيسان الفائت، بانفجار في مدينة الباب، كما قضى نقيب المحامين في المدينة (سعيد الراغب) متأثراً بانفجار تعرّض له برفقة طفليه، أواخر شهر آذار الماضي.

وتعد مدينة (الباب) أكبر مدن ريف حلب الشمالي والشرقي التي سيطرت عليها فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية ضمن عملية "درع الفرات" التي انطلقت ضد تنظيم "الدولة"، يوم الـ 24 من شهر آب عام 2016، وما تزال المدينة منذ ذلك الوقت تشهد اشتباكات متقطعة بين الفصائل، فضلاً عن معاناتها مِن خلل أمني أدّى - وما يزال - إلى تفجيرات تستهدف المدنيين.

يشار إلى أن مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري في عموم أرياف حلب، ما تزال تشهد تفجيرات عديدة بـ عبوات ناسفة وسيارات ودراجات نارية ملغّمة، توقع في معظمها ضحايا مدنيين، وسط اتهامات لـ "قسد" وقوات نظام الأسد وخلايا تنظيم "الدولة".