انفجار يستهدف دورية إسرائيلية على الحدود اللبنانية

تاريخ النشر: 26.12.2020 | 12:29 دمشق

إسطنبول - وكالات

أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، بوقوع انفجار عند الحدود اللبنانية مع إسرائيل قبالة بلدة العديسة استهدف دورية عسكرية إسرائيلية.

الوكالة نقلت عن وسائل إعلام لبنانية، قولها إن الانفجار استهدف دورية للجيش الإسرائيلي بعدما اجتازت السياج التقني أثناء عملية تمشيط في الحرج أسفل موقع مستوطنة "مسكفعام" العسكري.

اقرأ أيضاً: "طبخة" ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وسوريا وإسرائيل

وبحسب الوكالة فإن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة وقد أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي .

وأضافت أنه سمع صراخ الجنود قبل أن تصل سيارات الإسعاف الإسرائيلية إلى المنطقة، فيما تراجعت الدورية إلى أحد مواقعها العسكرية.

من جانبه، لم يعلق الجيش الإسرائيلي حتى الساعة، على الحادثة، إذ لم ينفِ أو يؤكد وقوعها.

اقرأ أيضاً.. برعاية أممية.. مفاوضات بين لبنان وإسرائيل لترسيم الحدود

ترسيم الحدود بين إسرائيل ولبنان

مطلع تشرين الأول الفائت، أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، الخميس، أن مفاوضات ستنطلق مع إسرائيل حول ترسيم الحدود البرية والبحرية، برعاية الأمم المتحدة.

وفي منتصف الشهر ذاته،  عُقدت أول جولة مفاوضات بين الطرفين في منطقة الناقورة الحدودية، واتفق الجانبان خلالها على عقد جولة ثانية قريباً.

وحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسميّة، حينئذ، فإنّ أولى جولات مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، اختتمت بعد نحو ساعة على انطلاقها في مقر "يونيفل" القوة المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في منطقة الناقورة جنوبي لبنان.

وكان مِن المقرّر أن تحمل جلسة المفاوضات الأولى طابعاً بروتوكولياً واستكشافياً، وأن تكون اللغة المعتمدة هي الإنجليزية على أن يتحدث الوفد اللبناني بالعربية مع ترجمة فورية للإنجليزية.

وجرت المفاوضات بحضور مساعد وزير الخارجية الأميركي لـ شؤون الشرق الأدنى (ديفيد شينكر)، الذي عمِل على تسيير الجلسة الافتتاحية، في حين تولّى الدبلوماسي الأميركي جون ديروشيه، بدور الوسيط بالمفاوضات.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة