icon
التغطية الحية

انفجار هائل في مخزن ذخيرة غربي أوكرانيا| فيديو

2023.05.13 | 22:00 دمشق

لقطة من فيديو انفجار مستودع الذخيرة في خملنيتسكي غربي أوكرانيا، 13 أيار 2023 (تويتر)
لقطة من فيديو انفجار مستودع الذخيرة في خملنيتسكي غربي أوكرانيا، 13 أيار 2023 (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أظهرت لقطات فيديو متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، انفجاراً هائلاً في مستودع للذخيرة في مدينة خملنيتسكي غربي أوكرانيا، قيل إنه حدث فجر يوم السبت.

وظهر الانفجار على شكل كتلة نار كبيرة ارتفعت في سماء المدينة وتحوّلت إلى سحابة دخّان ضخمة، رافقها دوي هائل، فيما سُمع في بعض الفيديوهات التي التقطها سكّان محليون صرخات صدمة وخوف.

وزعمت حسابات مؤيدة للغزو الروسي على أوكرانيا، أن الانفجار ناجم عن استهداف القوات الجوية الروسية لأهداف عسكرية أوكرانية في خملنيتسكي.

 

إسقاط طائرتين روسيتين قرب الحدود الأوكرانية

تحطمت طائرة حربية روسية في منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا، يوم السبت، بعد ساعات من تحطم طائرة مروحية روسية في المنطقة نفسها.

وقال مصدر في خدمات الطوارئ لوكالة "تاس" الروسية، إن الطائرة الحربية من طراز "سو-34"، مضيفاً أن ظروف سقوط الطائرة ومصير طاقمها "لا يزال قيد التحقيق".

ونشرت صفحات روسية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات توثق لحظات إسقاط طائرة هليكوبتر فوق منطقة بريانسك، معتبرين اليوم هو "الأسوأ منذ عقود بالنسبة لسلاح الجو الروسي".

وقال مسؤول في خدمات الطوارئ الروسية، إن التقديرات المبدئية تشير إلى نشوب حريق في محرك الهليكوبتر، قبل تحطمها بالقرب من كلينتسي التي تبعد نحو 40 كيلومتراً عن الحدود مع أوكرانيا، بحسب "تاس".

وزعمت تعليقات على قناة "فويني أوسفيدوميتيل" الروسية المؤيدة لغزو أوكرانيا على تيليغرام، أن صاروخا أسقط الطائرة الهليكوبتر طراز "مي-8" الروسية الصنع، وفق ما ذكر موقع "الحرة".