icon
التغطية الحية

انفجار عنيف داخل مبنى في إسطنبول ناجم عن تسرب في الغاز الطبيعي | فيديو - صور

2022.02.07 | 18:43 دمشق

مكان الإنفجار (Yeni Şafak)
مكان الإنفجار (Yeni Şafak)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وقع انفجار عنيف داخل مبنى سكني في منطقة أوسكودار التابعة لولاية إسطنبول إثر تسرب للغاز الطبيعي، ما تسبب بوقوع العديد من الجرحى بحسب وسائل الإعلام التركية.

وأضافت الوسائل الإعلامية التركية بأن الانفجار قد تسبب بأضرار جسيمة بالشقة في الطابق الرابع من المبنى المكون من أربعة طوابق، وأدى إلى سقوط شخصٍ من النافذة، كما اتسعت دائرة الأضرار لتشمل المباني المحيطة بمكان الحادثة.

وقال قائم مقام منطقة أوسكودار، مراد سيفا ديمير يوريك، في تصريح بشأن الانفجار "هناك أربعة جرحى، اثنان منهم أكثر خطورة نسبياً، ويمكن أن يتلقى اثنان منهم العلاج في العيادة الخارجية".

وتطرق ديمير يوريك إلى الأقاويل التي تفيد بأن المبنى قد سقط بالكامل: "القول بأن البناء تم تدميره غير صحيح، الأعمدة لا تزال قائمة، والجدران قد انهارت نحو الخارج بسبب تأثير الانفجار، لقد قمنا بإخلاء المبنى والمبنى المقابل من خطر الانهيار، في حين توجد طواقم الهدم في المنطقة".

وأدلى والي إسطنبول علي يرلي كايا ببيان عبر نشره تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر قال فيها: "أتمنى الشفاء العاجل لمواطنينا الأربعة الذين أصيبوا في الانفجار الذي حدث بسبب الغاز الطبيعي بحسب المعلومات الأولية في أوسكودار".

وأفاد رئيس بلدية أوسكودار حلمي تركمان بأن الانفجار سُمع في مكتبه في مبنى البلدية: "حدث الانفجار نتيجة تسرب الغاز الطبيعي، وسقط شخصٌ من الطابق الرابع، كنت أنا في مبنى البلدية حيث سمع صوت الانفجار في الأرجاء، كان هناك خوفٌ شديد".

وأشار التركمان إلى أن الانفجار وقع في حدود الساعة الواحدة بعد منتصف اليوم: "هنا تقع محلتنا المركزية، أًذهلنا بانفجار عنيف للغاية وقع عند الساعة 13:00، لقد كان انفجاراً عنيفاً للغاية، وكان صوته فظيعاً حقاً".

وأضاف: "كانت هناك أضرار في المباني المجاورة، لذا قمنا بإخلاء 6 مبان، وأخلينا جميع الأبنية الموجودة في الزقاق، وقطعنا الكهرباء والغاز الطبيعي كإجراء احترازي". 

ونقل مراسل وكالة "DHA"  مراد سولاك، معلومات عن وجود جرحى داخل الشقة، حيث توافدت فرق الإطفاء والفرق الطبية إلى مكان الحادث، واتخذت الشرطة إجراءات أمنية مكثفة، مضيفاً بأن السكان المحليين في الحي المجاور شعروا بعنف الانفجار، وتعرضت أبنيتهم للاهتزاز.