انفجار عبوة "ناسفة" يسفر عن ضحايا في ريف إدلب

انفجار عبوة "ناسفة" يسفر عن ضحايا في ريف إدلب

انفجار عبوة "ناسفة" في بلدة المعصران جنوب إدلب - 17 تشرين الأول (الدفاع المدني)

تاريخ النشر: 17.10.2018 | 17:10 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل مدني وجرح آخر، اليوم الأربعاء، بانفجار عبوة "ناسفة" في بلدة المعصران التابعة لمدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وذلك أثناء محاولة أحدهما تفكيكها.

وقال ناشطون محليون، إن عبوة "ناسفة" زرعها مجهولون في إحدى السيارات المدنيّة، انفجرت حينما حاول أحد المدنيين تفكيكها، ما أدت إلى مقتله وإصابة مرافقه بجراح نقل على إثرها إلى نقطة طبية قريبة.

وتوجّهت إحدى فرق الدفاع المدني في إدلب إلى مكان الانفجار، وعملت على إسعاف المصاب ونقل جثمان المتوفى للمشفى، كما عمِلت فرق الإطفاء على إخماد حريق نشب بالسيارة جراء الانفجار.

وأضاف الناشطون، أن القتيل مدني مِن قرية خان السبل قرب بلدة المعصران فيما أشار آخرون إلى أنه يعمل في فرق (الدفاع المدني)، وأن المصاب هو أحد العاملين في مجال الرصد عبر اللاسلكي.

بدوره نفى الدفاع المدني - حسب ما ذكرت وكالة  "سمارت" للأنباء -، أن يكون القتيل تابعاً لـ إحدى فرقه، لافتاً أنهم "لا يملكون فرقاً مختصة بـ تفكيك العبوات الناسفة، ولا خبرة لهم بذلك، إنما لديهم فريق مختص بإزالة مخلفات الحرب فقط".

وتشهد محافظة إدلب كثيراً مِن التفجيرات - تٌسجَّل ضد "مجهولين" - عن طريق العبوات "الناسفة" والسيارات "المفخخة"، تستهدف بمعظمها قياديين عسكريين ومقاتلين في فصائل عسكرية مِن الجيش السوري الحر و"الكتائب الإسلامية" وتسفر عن مقتل العديد منهم، إضافةً لـ وقوع ضحايا مدنيين.
 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار