انفجار سيارة مفخخة في عفرين وتفكيك أخرى

تاريخ النشر: 23.01.2019 | 16:01 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

انفجرت سيارة مفخخة اليوم الأربعاء وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي دون أن تسفر عن سقوط ضحايا، في حين تم تفكيك عبوة ناسفة داخل سيارة أخرى في أحد شوارع المدينة قبل انفجارها.

وبحسب ناشطين فإن السيارة المفخخة انفجرت أمام المركز الثقافي في المدينة ولم يسفر الانفجار عن سقوط قتلى وجرحى.

وأوضحت مصادر محلية لوكالة الأناضول بأن قوات الشرطة والأمن العام في المدينة اشتبهت بالسيارة وقامت بإبعاد المدنيين قبل انفجارها، لذا اقتصرت الأضرار على الأمور المادية.

وأفادت المصادر بأن الانفجار كان قوياً وسمع دويه في كافة أرجاء المدينة، وتوجهت بعد ذلك طواقم الدفاع المدني في المدينة إلى مكان الانفجار وقامت بإطفاء الحريق الناجم عن انفجار السيارة.

وبالتزامن مع الانفجار اشتبهت قوى الأمن بوجود سيارة مفخخة أخرى مركونة في شارع الفيلات في عفرين، حيث تم تعطيل الشحنة المتفجرة بها.

ولم تتبنَّ أية جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الانفجار الذي يأتي في سياق سلسلة من التفجيرات التي تستهدف المدينة كان آخرها يوم الأحد الماضي والذي أودى بحياة ثلاثة مدنيين وإصابة عشرة آخرين.

وتزامن تفجير الأحد مع الذكرى السنوية لعملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي بالتعاون مع فصائل المعارضة، والتي تمكنوا خلالها من طرد مقاتلي وحدات حماية الشعب من المدينة والسيطرة عليها.

مقالات مقترحة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
إصابة الشيخ يوسف القرضاوي بفيروس كورونا