icon
التغطية الحية

انطلاق الجولة الثانية من المباحثات بين روسيا وأوكرانيا في بيلاروسيا

2022.03.03 | 19:06 دمشق

thumbs_b_c_aa472531e24ffca389501b2a9951d023.jpg
الجولة الثانية من المحادثات الروسية الأوكرانية في بيلاروسيا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

انطلقت اليوم الخميس الجولة الثانية من المباحثات الروسية الأوكرانية في مدينة بريست الحدودية في بيلاروسيا، بهدف التوصل إلى حل لوقف إطلاق النار.

وقال ميخايلو بودولياك مستشار مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، إن وفداً من بلاده توجه للقاء ممثلين عن الحكومة الروسية لعقد الجولة الثانية من المفاوضات.

وأضاف في تغريدة عبر تويتر أن أبرز النقاط التي سيتم بحثها هي الوقف الفوري لإطلاق النار وإرساء هدنة شاملة، إضافة إلى السماح بممرات إنسانية لإجلاء المدنيين من القرى والمدن المدمرة أو التي تقصف باستمرار.

والإثنين انطلقت أولى المحادثات بين روسيا وأوكرانيا على حدود بيلاروسيا وقال مكتب الرئيس الأوكراني إن المحادثات بدأت بهدف وقف فوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الروسية بعد بطء التقدم الروسي بشكل أكبر مما توقعه البعض.

وقال بودولياك بعد انتهاء المحادثات إن "المفاوضات كانت صعبة، والجانب الروسي للأسف لا يزال لديه وجهة نظر متحيزة جداً للعمليات المدمرة التي شنها".

وفي 24 من شباط الماضي، شرعت روسيا في شن هجوم عسكري على أوكرانيا، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والمالية والرياضية.