icon
التغطية الحية

انخفاض طفيف لدرجات الحرارة في سوريا.. الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار

2024.05.20 | 20:29 دمشق

انخفاض طفيف لدرجات الحرارة في سوريا.. الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار
مدينة دمشق - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توقعت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" في سوريا، حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة، مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار في مختلف أنحاء البلاد.

وقالت المديرية في نشرتها الصادرة صباح اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة تميل للانخفاض، مع بقائها أعلى من معدلاتها السنوية بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية.

وبشكل عام يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً، وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، مع وجود فرصة لهطل زخات من المطر مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً فوق مناطق متفرقة من البلاد.

أما الرياح فتكون غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الغربية، وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز الستين كيلو متراً في المناطق الجنوبية.

الطقس في سوريا يوم الثلاثاء 21 أيار

وفق الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً، وسديمياً حاراً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

كذلك تكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد في بعض الأحيان، فوق مناطق متفرقة من سوريا.

وبالنسبة للرياح، تكون جنوبية غربية في المناطق الغربية، وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز الستين كيلو متراً في الساعة في المناطق الجنوبية.

يشار إلى أن الأرصاد الجوية حذرت من تدني مستوى الرؤية بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح، وبشكل خاص في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.