icon
التغطية الحية

انتهى ببكاء العروس: عرس تركي بـ78 ألف ليرة غرامات كورونا | صور

2020.12.11 | 21:20 دمشق

idaf66toqeojjie_q5stjw.jpg
(مصدر الصور قناة "NTV" التركية)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

داهمت فرق الشرطة في مدينة بورصة، غربي تركيا، حفل زفاف على الرغم من حظر حفلات العرس والزفاف بموجب إجراءات فيروس كورونا الأخيرة.

وبحسب خبر نشرته قناة "NTV" التركية وترجمه موقع تلفزيون سوريا، تم تغريم 25 شخصًا خلال المداهمة، بمن فيهم العروس والعريس، بمبلغ إجمالي وقدره 78 ألفاً و750 ليرة تركية، حيث تبلغ غرامة كسر الحظر 3 آلاف و150 ليرة للشخص الواحد.

 

8yyEiq5nmkSZTgL8LsnKbA.jpg

 

وفي التفاصيل، قال فريق مكتب منع الجرائم والتحقيقات التابعة لمديرية شرطة مقاطعة "يلدريم" وفريق قيادة شرطة "أرطغرل غازي" في مدينة بورصة، أنهما تلقّا إبلاغاً عن تنظيم حفل زفاف في قاعة أفراح تقع بمنطقة "ييجيتلار"، على الرغم من حظره ضمن نطاق تدابير فيروس كورونا.

 

ولدى ملاحظة قدوم الشرطة باتجاه الحفل، هرب بعض الضيوف صعوداً إلى الطابق العلوي من قاعة الزفاف بهدف الاختباء فيه. إلا أن الشرطة فتّشت جميع الغرف والصالات لتجد الضيوف مختبئين فأنزلوهم. ويذكر المصدر أن بعض الضيوف حاولوا إلقاء المسؤولية على عاتق صاحب صالة الأفراح وطلبوا عدم تغريمهم.

 

Nniu3wAtRkGrPte94AYTXQ.jpg

 

بدورها، أوضحت الشرطة للحاضرين وأصحاب العرس أن الأعراس ممنوعة ولا يمكن عقدها إلا بموجب التعميم الصادر عن وزارة الداخلية التركية.

ثم غرّمت 25 شخصاً من بينهم العروس وعاملة الصالون، بمبلغ إجمالي وقدره 78 ألفاً و 750 ليرة، "ما دفع العروس للبكاء، وصديقاتها أيضاً اللواتي ذرفن الدموع لدقائق، لمواساة العروس" بحسب المصدر.