icon
التغطية الحية

انتهاء تصحيح الأوراق في 3 محافظات سورية.. متى موعد صدور نتائج الثانوية؟

2022.07.04 | 19:55 دمشق

امتحانات
من أجواء الامتحانات في سوريا 2022 (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتهت مديريات التربية التابعة لحكومة النظام السوري في محافظات حمص واللاذقية وطرطوس من عمليات تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها.

وقال مدير التربية في حمص وليد مرعي لصحيفة (الوطن) المقربة من النظام اليوم الإثنين إن "المديرية انتهت من عمليات تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها العامة والمهنية والتجارية والصناعية منذ مساء يوم أمس الأحد". مضيفاً أنه "منذ صباح اليوم أرسلت الدرجات إلى الوزارة لإدخالها على الحاسب ليتم بعدها تحديد موعد صدور النتائج من قبل الوزارة".

من جهته أكد مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل انتهاء كل أعمال التصحيح للمواد الامتحانية فيما يخص شهادة التعليم الثانوي العام، ورفعها إلى الوزارة.

وأنهت مديرية تربية طرطوس أمس الأحد أعمال التصحيح للمواد الامتحانية كلها ورفعتها إلى الوزارة من أجل متابعة أعمال النتائج وإصدارها من "وزارة التربية". بحسب (الوطن)

متى موعد صدور نتائج الثانوية في سوريا؟

وكان مدير الامتحانات في "وزارة التربية" يونس فاتي كشف قبل يومين أن نسبة تصحيح الأوراق الامتحانية للشهادة الثانوية العامة المنجزة حتى الآن بلغت أكثر من 80 في المئة.

وأضاف فاتي في تصريح لصحيفة (الوطن) أن "نتائج امتحانات الشهادة الثانوية للدورة الأولى يمكن أن تعلن قبل عيد الأضحى، فيما إذا استمرت عمليات التصحيح والتنتيج وفق الوتيرة الحالية".

تطبيق لنتائج الامتحانات

وكانت وكالة إعلام النظام "سانا" قالت إن "وزارة التربية" في حكومة النظام السوري أصدرت أمس الأحد نسخة محدثة لتطبيق نتائج الامتحانات العامة "بهدف تخفيف الضغط على الموقع الرسمي للوزارة في أثناء نشر نتائج الامتحانات الإعدادية والثانوية العامة".

ونقل المصدر عن مدير المعلوماتية في الوزارة ياسر نوح أن النسخة الجديدة التي يمكن تحميلها عبر موقع وزارة التربية الرسمي "تستدرك جميع الملاحظات السابقة للتطبيق كما تتيح وصول طلاب امتحانات الشهادات العامة بكل فروعها لنتائجهم"

وأضاف نوح أن وصول الطلاب إلى نتائجهم سيكون "خلال أقل من ثانية واحدة، بالرغم من الضغط الذي سيكون على الشبكة أي أنه يعطي سرعة أكبر للتطبيق" بحسب قوله.

وفي الـ 23 من حزيران الماضي، صرّح وزير التربية في حكومة النظام دارم طباع أن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة، ستصدر خلال الفترة ما بين 7 إلى 9 من تموز الحالي، أي قبل عطلة عيد الأضحى.