icon
التغطية الحية

انتشال 40 جثة بعد تحطم طائرة ركاب تقلّ 72 شخصاً في نيبال |فيديو

2023.01.15 | 12:08 دمشق

تحطم طائرة نيبال
تحطم طائرة تقل 72 شخصاً وسط نيبال (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت سلطة الطيران في نيبال انتشال 40 جثة من حطام طائرة الركاب المنكوبة التي سقطت في مدينة بوكارا (بوخارا) وسط البلاد، صباح اليوم الأحد.

وأفاد تلفزيون نيبال بأنّ رئيس الوزراء النيبالي يعقد اجتماعاً طارئاً للحكومة في مطار تريبهوفان، لمتابعة حادثة سقوط طائرة تابعة لـ شركة الخطوط الجوية في نيبال (يتي إيرلاينز).

اقرأ أيضاً.. مقتل طيارين بتحطم طائرة عسكرية روسية فوق بناية سكنية في سيبيريا

وأوضحت "يتي"، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول"، أنّ  طائرة (إيه.تي.آر72) التي كانت تقلّ 72 شخصاً بينهم أربعة من طاقم الطائرة، وأقلعت من العاصمة كاتمندو، سقطت وتحطّمت قرب مطار بوكارا، الذي يبعد عن العاصمة 200كم غرباً.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة على موقع "تويتر"، تصاعد أعمدة الدخان من مكان الحادث، وتجمّع حشود من المواطنين وعمال الإنقاذ حول حطام الطائرة، وسط محاولات لإخماد النيران.

وبحسب سلطات نيبال، فقد انتُشل حتّى الآن 40 جثة من حطام الطائرة المنكوبة، مشيراً الجيش النيبالي إلى وجود 15 أجنبياً من بين ركّاب الطائرة منهم: 5 هنود و4 روس وكوريان جنوبيان وأيرلندي.

يشار إلى أن نيبال بلد فقير يقبع في منطقة الهيمالايا جنوب القارة الآسيوية، وله سجّل على صعيد الأمن الجوي الرديء، كما أنّ الاتحاد الأوروبي يُغلق أجواءه أمام جميع شركات الطيران النيبالية لأسباب مرتبطة بالسلامة.

وخلال العام الفائت، تحطّمت طائرة خاصة تابعة لـ شركة "تارا إير" النيبالية، بعد وقتٍ قصير من إقلاعها من مطار بوكارا، أسفرت عن مقتل 22 شخصاً.