icon
التغطية الحية

انتشال بقايا بشرية وحطام الغواصة "تيتان" من المحيط الأطلسي | فيديو

2023.06.29 | 17:25 دمشق

آخر تحديث: 29.06.2023 | 17:25 دمشق

انتشال ما يعتقد أنه بقايا بشرية وحطام الغواصة تيتان من المحيط الأطلسي | فيديو
شاحنة تنقل حطام الغواصة تيتان بعد انتشالها (رويترز)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

انتشل خفر السواحل الأميركي، حطام الغواصة السياحية التي كانت تقل خمسة أشخاص في رحلة سياحية إلى موقع غرق سفينة "تيتانيك" في المحيط الأطلسي، وما يعتقد بأنها بقايا بشرية ونقلها إلى اليابسة من أجل الفحص.

ووفقاً لخفر السواحل فإن السفينة هورايزون أركتيك الكندية نقلت الحطام إلى ميناء مدينة سان جونز بإقليم نيوفاوندلاند، يوم الأربعاء، على أن تنقل سفينة أميركية الأدلة إلى ميناء أميركي لتحليلها وعرضها على مجلس تحقيق بحري يضم متخصصين طبيين أميركيين، شُكّل هذا الأسبوع لإجراء تحقيق رسمي في سبب حادث الغواصة تيتان.

"انفجار داخلي كارثي" ينهي رحلة "تيتان"

ويوم الخميس الفائت، أعلن خفر السواحل الأميركي العثور على حطام الغواصة "تيتان" التي كانت تقل خمسة أشخاص في رحلة سياحية إلى موقع غرق سفينة الـ "تيتانيك" في المحيط الأطلسي، مرجحاً دمارها بسبب "انفجار داخلي كارثي" أودى بحياة جميع ركابها.

وقال الأميرال جون موغر القائد بخفر السواحل الأميركي، إن مركبة غاطسة تدار عن بعد عثرت على ذيل الغواصة "تيتان" في قاع المحيط على بعد نحو 1600 قدم (488 متراً) من سفينة "تيتانيك"، مضيفاً أن "مركبات آلية في قاع المحيط ستواصل جمع الأدلة، وليس واضحاً إذا كان من الممكن استعادة رفات الضحايا نظراً لطبيعة الحادث والظروف القاسية في تلك الأعماق".