انتخاب بدر جاموس رئيساً لهيئة التفاوض السورية خلفاً لأنس العبدة

انتخاب بدر جاموس رئيساً لهيئة التفاوض السورية خلفاً لأنس العبدة

jamws.jpg

تاريخ النشر: 12.06.2022 | 14:31 دمشق

إسطنبول - تلفزيون سوريا

انتخبت هيئة التفاوض السورية المعارضة عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري بدر جاموس رئيساً للهيئة خلال دورتها المقبلة خلفاً لأنس العبدة.

وأفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا بأن انتخاب جاموس جاء خلال اجتماع ضم أعضاء هيئة التفاوض السورية بحثوا فيه عمل مؤسسات المعارضة وإجراء انتخاب رئيس جديد.

بدر جاموس

وكان الائتلاف الوطني السوري قد أعلن في الـ27 من شهر أيار الفائت، اعتماد بدر جاموس مرشحاً من قبل الائتلاف لرئاسة "هيئة التفاوض السورية" خلفاً لأنس العبدة، وذلك خلال اجتماع للهيئة السياسية حضره كل من رئيس هيئة التفاوض السابق أنس العبدة، والرئيس المشترك لـ "اللجنة الدستورية" هادي البحرة.

والجاموس من مواليد مدينة التل في ريف دمشق 1968. يحمل شهادة في طب الأسنان من جمهورية مولدوفا قبل أن يتابع دراساته العليا في العلاقات الدولية.

عين قنصلاً فخرياً للجمهورية العربية السورية لمدة عشر سنين.

أعلن جاموس انشقاقه عن نظام الأسد بعيد انطلاق الثورة السورية، والتحق بصفوف القوى السياسية المعارضة، وشارك بمؤتمرات المعارضة وتشكيل مؤسساتها ابتداء من مؤتمر أنطاليا بتركيا.

وشارك جاموس في اللقاء التشاوري الذي تم بموجبة تأسيس المجلس الوطني السوري، حيث انتخب عضوا في الأمانة العامة للمجلس الوطني، وصار مديرا لمكتب التعليم فيه. كما شارك في تأسيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وترأس لجنة التعليم العليا فيه، وشغل منصب الأمين العام للائتلاف سابقاً. وبعد اختيار سالم المسلط رئيساً للائتلاف، انتخب الجاموس عضواً في الهيئة السياسية للائتلاف.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار