icon
التغطية الحية

انتخاب أنس العبدة رئيساً لهيئة التفاوض خلفاً لنصر الحريري

2020.06.14 | 16:24 دمشق

4e5a3811df0b39e0cc68a831.jpg
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

انتخبت هيئة التفاوض السورية اليوم الأحد، أنس العبدة رئيساً جديداً لهيئة التفاوض خلفاً لنصر الحريري، وذلك خلال اجتماعها الدوري المنعقد منذ أمس السبت.

وقال الدكتور يحيى العريضي عضو هيئة التفاوض لتلفزيون سوريا إن الهيئة انتخبت العبدة رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية، رئيساً جديداً لهيئة التفاوض.

وأوضح العريضي أن اجتماع هيئة التفاوض ما يزال مستمراً حتى يوم الثلاثاء، لإعطاء فرصة للآخرين، في إشارة لغياب كل من منصة موسكو والقاهرة وهيئة التنسيق الوطني عن الاجتماع.

في السياق ذاته كشف مصدر من هيئة التفاوض لموقع تلفزيون سوريا أنه لن يتم الإعلان الرسمي عن انتخاب العبدة إلا بعد انتهاء اجتماع هذه الدورة المستمرة إلى يوم الثلاثاء لإنهاء كل الانتخابات.

وأوضح المصدر أن انتخاب نائب الرئيس وأمين السر تم تأجيله بانتظار عودة هيئة التنسيق ومنصة القاهرة لمتابعة الأمر بوجودهم، وأكد أن الخلافات ما زالت مستمرة، ويسعون جاهدين لإيجاد توافق.

وبخصوص أعضاء الهيئة المستقلين أكد المصدر أن الاجتماع تم بحضور الأعضاء المستقلين القدامى وليس الجدد.

يذكر أن مصدراً خاصاً كان قد أكد في وقت سابق لموقع تلفزيون سوريا بأن منصات موسكو القاهرة وهيئة التنسيق كانت قد أرسلت شروطاً للمشاركة في الانتخابات، من بينها إجراء انتخابات رئيس الهيئة السبت وتأجيل انتخاب أمانة السر ونائب الرئيس إلى وقت لاحق.

ولفت إلى وجود مشكلة مع المستقلين، حيث اتفق أعضاء الهيئة في وقت سابق على أسماء المستقلين الثمانية (6+2) حسب ما نتج عن مؤتمر الرياض 2، مشيرا إلى وجود "مستقلين شرعيين وغير شرعيين" على حد تعبيره.