icon
التغطية الحية

انتخابات تركيا.. وفاتان بأزمة قلبية خلال عملية الاقتراع

2023.05.14 | 13:17 دمشق

داخل أحد المراكز الانتخابية في تركيا (الأناضول)
داخل أحد المراكز الانتخابية في تركيا (الأناضول)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي مراقب انتخابات بمدينة ريزه، وسيدة مسنة في مدينة طرابزون، بعد إصابتهما، يوم الأحد، بأزمة قلبية خلال عملية الاقتراع الجارية حالياً في تركيا لاختيار رئيس جديد للبلاد وأعضاء للبرلمان.

ووفقاً لصحيفة "يني شفق"، وقع الحادث الأول في حي إيكيزتيبي في منطقة بازار بمدينة ريزه، حيث كان شريف كورت يؤدي عمله كمراقب لصناديق الانتخابات.

ونقلت الصحيفة التركية عن زملاء كورت في المركز قولهم إنه أصيب فجأة بنوبة قلبية، فسارعوا إلى الاتصال بالإسعاف التي نقلته على الفور إلى مشفى كاتشكار الحكومي بالمدينة.

وقالت فرق الإسعاف في المشفى للصحيفة إن كورت توفي على الرغم من جميع التدخلات الطبية.

أما الحادث الثاني فوقع في منطقة أكشابات في طرابزون، حيث توفيت سيدة مسنة تبلغ من العمر 75 عاماً إثر تعرضها لأزمة قلبية في أثناء عملية التصويت.

وأضافت "يني شفق" أن "أيسل أولوسوي" وصلت إلى حي ديريتشيك بالمنطقة مع أقاربها للتصويت في صندوق الاقتراع في مسجد ديريتشيك جيفريلي لوكالي، وبعد دخولها غرفة الاقتراع للإدلاء بصوتها انهارت فجأة.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن الموجودين في المكان قولهم إنهم فشلوا في محاولات إيقاظها، حيث توفيت في أثناء نقلها على متن سيارة إسعاف إلى المستشفى، وأشارت إلى أن الشرطة بدأت التحقيق في الحادث.

الانتخابات التركية

وانطلقت عملية التصويت في عموم تركيا بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً، ومن المقرر أن تستمر لغاية الساعة الخامسة عصراً بالتوقيت المحلي.

ومن المقرر أن يصوت الأتراك في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في البلاد لانتخاب رئيس جديد لمدة 5 سنوات، واختيار أعضاء البرلمان البالغ عددهم 600 نائب.

وفي الانتخابات الحالية، سيدلي 60 مليوناً و697 ألفاً 843 ناخباً بأصواتهم، منهم 4 ملايين 904 آلاف 672 ناخباً سيصوتون لأول مرة.