icon
التغطية الحية

انتحار رجل بعد إطلاقه النار على ولده في السلمية

2021.06.11 | 23:47 دمشق

1549461638.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتحر مواطن سوري اليوم الجمعة بعد إطلاقه النار على ولده من مسدسه داخل منزل العائلة في مدينة السلمية، إثر خلافات عائلية.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد عبر منشور في (فيس بوك)، إنه "ورد إخبار إلى شرطة منطقة سلمية حول حدوث إطلاق نار في منزل المدعو (علي قصير) ".

وأضافت أن دورياتها توجهت "إلى المكان حيث تبين حصول مشاجرة بين الأب مع ولده عادل بسبب خلافات عائلية حيث أقدم الأب على إطلاق النار على ولده من مسدسه".

وأشارت إلى "أنه وبعد إصابة عادل بطلقتين في ساقه وبطنه، أطلق الأب النار على نفسه ما أدى لوفاته".

وأوضحت أنه "تم إسعاف ولده عادل إلى مشفى سلمية الوطني لتلقي العلاج، وما زالت التحقيقات مستمرة"

وفي شهر نيسان الفائت، قتل شاب والدته بعدة طعنات في جوانب متفرقة من الجسد ثم نحر رقبتها في ضاحية أبي الفداء السكنية بمدينة حماة، لاعتقاده أن والدته المغدورة قتلت والده في العام 2012، حيث اتهمت بقتله آنذاك وسجنت لمدة 3 سنوات وأُطلق سراحُها بعد نيلها حكماً بالبراءة.

وكان رئيس فرع التسجيل الجنائي في إدارة الأمن الجنائي التابع لنظام الأسد، بسام سليم، قد قال إن إجمالي عدد الجرائم المرتكبة في مناطق سيطرة النظام، خلال عام 2020، بلغ 57 ألفا و175جريمة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك حسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة حول العالم.