icon
التغطية الحية

اليونان تمنح 150 يورو مكافأة للشباب عند تلقيهم لقاح كورونا

2021.06.28 | 17:47 دمشق

_117301082_gettyimages-1231376798_2.jpg
حملة اللقاح ضد فيروس كورونا - GETTY IMAGES
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس الوزراء  اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إن مكافأة مالية ستمنح للشبان الذين يتلقون الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لمرض "كوفيد-19" في إطار سعي الحكومة لزيادة معدلات التطعيم قبيل موسم عطلات الصيف.

وأشار في اجتماع وزاري إلى أنّ الحافز الجديد مع الجرعة الأولى من اللقاح سيكون "بطاقة مسبقة الدفع بقيمة 150 يورو". مضيفاً "أنه دين للشباب ومنحة عرفان بالجميل"، وذلك وفقاً لما أوردته وكالة رويترز.

وتجاوزت اليونان الموجة الأولى من التفشي بشكل جيد، لكنها اضطرت لفرض إجراءات عزل عام للمرة الثانية في تشرين الثاني للتعامل مع ارتفاع عدد حالات الإصابة الذي شكل ضغطا على نظامها الصحي.

ومع تراجع الإصابات، أنهت البلاد فرض وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة الأسبوع الماضي. واعتبارا من اليوم الإثنين سيتمكن من تلقوا تطعيمات كاملة من العودة إلى عملهم أو ارتياد الصالات الرياضية من دون الحاجة إلى فحوص.

لكن لم يتلقّ جرعات التطعيمات الكاملة حتى الآن سوى نحو 33 بالمئة فقط من سكان البلاد البالغ عددهم نحو 11 مليون نسمة، وتتزايد المخاوف من سلالة دلتا الأسرع انتشارا لذلك تعكف الحكومة على دراسة تطبيق مزيد من الحوافز لتشجيع الإقبال على التطعيم.