اليمن يسجل أول إصابة بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 10.04.2020 | 12:37 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

جاء ذلك في بيان نشرته اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا عبر حسابها على تويتر.

وأوضحت اللجنة أن "الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، فيما قامت الفرق الطبية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة"، دون مزيد من التفاصيل.

وحضرموت، هي كبرى محافظات اليمن مساحة، إذ تمثل ثلث مساحة البلاد، وتغطي نصف مساحة الحدود مع السعودية، وتتبع الحكومة اليمنية.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت فرج البحسني، إن الأخير أصدر تعميماً عاجلاً إلى قادة الأجهزة العسكرية والأمنية وكاتب الصحة ومديري عموم المديريات تضمن الإجراءات الواجب اتخاذها نتيجة اكتشاف الحالة.

وتضمن التعميم استمرار إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات كإجراء احترازي، وحظر التجوال في جميع مديريات حضرموت.

كما شمل التعميم تنفيذ حملة تعقيم في الأماكن العامة والشوارع والأسواق العامة وإغلاق ميناء الشحر واتخاذ كل إجراءات السلامة والتعقيم للميناء وأرصفته لمدة أسبوع كامل قابل للتمديد.

وأقر التعميم أيضاً إخضاع كل العاملين في ميناء الشحر للحجر المنزلي وعدم المخالطة لمدة أسبوعين.

وتحدث سكان محليون بمدينة الشحر، لمراسل الأناضول، بأن دوريات للأمن انتشرت في المدينة فجر الجمعة، وفرضت حظر التجوال ودعت المواطنين عبر مكبرات الصوت إلى البقاء في المنازل.

ويأتي تسجيل أول حالة إصابة باليمن في ظل مخاوف من انتشاره في البلد الذي يعاني الوضع الصحي فيه تدهوراً حاداً بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس بين القوات الحكومية المدعومة سعودياً وميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً.

ويأتي ذلك عقب يومين من إعلان الحكومة اليمنية والتحالف العربي الداعم لها وقفاً لإطلاق النار من جانب واحد في عموم اليمن، ابتداءً من الخميس، تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، لمواجهة تبعات كورونا، وهو ما لم تعلق عليه ميليشيا الحوثي بعد.

وأصاب الفيروس، حتى صباح الجمعة، نحو مليون و606 آلاف شخص في العالم، توفي منهم أكثر من 95 ألفاً، فيما تجاوز عدد المتعافين 356 ألفاً.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا
إغلاق شعب صفية في طرطوس بسبب كورونا
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة