icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات بحرية روسية

2022.12.22 | 22:21 دمشق

البحرية الروسية
شددت الولايات المتحدة على أنها مصممة على استخدام جميع التدابير المناسبة لردع الهجمات الروسية على أوكرانيا - سبوتنيك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات جديدة على روسيا، تشمل كيانات وشركات تعمل في مجال تصنيع وتطوير معدات وأنظمة الملاحة البحرية الروسية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها إن الولايات المتحدة "ملتزمة بفرض تكاليف باهظة جديدة على الرئيس فلاديمير بوتين ومن يدعمه في الحرب غير الأخلاقية التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا".

وأضاف البيان أنه "في أعقاب العمليات البحرية الروسية ضد الموانئ الأوكرانية، بما فيها تلك التي تؤمن الغذاء والحبوب، التي تشتد حاجة العالم إليها الآن، تفرض الولايات المتحدة اليوم عقوبات جديدة على الكيانات البحرية الروسية".

وتضم العقوبات عشرة كيانات بحرية روسية، وفق الأمر التنفيذي 14024، بما فيها مؤسسات وشركات لتصنيع بطاريات هيدريد معدن النيكل وبطاريات الفضة والزنك، وشركات تعمل على تطوير وتصنيع أنظمة الملاحة عالية الدقة والجيروسكوب وقياس الجاذبية والأنظمة الإلكترونية البصرية للغواصات وأنظمة الاتصالات البحرية، قالت الخارجية الأميركية إنها تنتج نظاماً ملاحياً للسفن القتالية الروسية.

كما تشمل العقوبات أكاديميات ومعاهد ومراكز أبحاث تعمل على تطوير وتصنيع المعدات البحرية وأنظمة التشغيل الآلي للصناعة البحرية الروسية.

وشددت الولايات المتحدة الأميركية على أنها "مصممة على استخدام جميع التدابير المناسبة لردع الهجمات الروسية على أوكرانيا، سواء جاءت من الجو أو البر أو البحر"، مؤكدة على أن "إجراءات المساءلة هذه هي رسالة بسيطة: يجب على الكرملين إنهاء حملته الوحشية ضد أوكرانيا".

وعقب الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط الماضي، تعرضت موسكو لسلسلة من العقوبات الاقتصادية من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، تضمن منع استيراد الذهب والنفط والفحم من روسيا، وإخراج العديد من المصارف الروسية من نظام الدفع العالمي "سويفت"، فضلاً عن عقوبات شملت شخصيات حكومية وشخصيات أخرى ضمن الدائرة المقربة من الرئيس الروسي.