الولايات المتحدة ترسل مئات الجنود إلى سوريا

تاريخ النشر: 29.01.2019 | 11:11 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قالت وكالة الأناضول التركي إن 600 جندي أميركي، وصلوا إلى سوريا من أجل المساعدة في تأمين عملية انسحاب الجيش الأمريكي من شمالي شرقي البلاد.

ونقلت الوكالة أمس الاثنين عن مصادر محلية (لم تسمها) أن الجنود الأميركيين وصلوا يوم الأحد الماضي إلى قاعدتي "خراب عشك" و"صرين" جنوب عين العرب كوباني.

وذكرت الوكالة أن الجنود تم توزيعهم على القاعدتين اللتين ستستخدمان من أجل عمليات إخلاء القوات الأميركية، وأشارت إلى أن القاعدتين الأميركيتين في رميلان وتل بيدر في ريف الحسكة، ستستخدمان من أجل نقل العتاد الثقيل عبر الجو.

وكشف مسؤول عسكري عراقي رفيع المستوى مؤخراً لصحيفة "العربي الجديد" أن قوة أميركية خاصة دخلت الأراضي السورية قادمة من إقليم كردستان، بعد ورود معلومات عن المكان الذي يوجد فيه زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي شرق دير الزور.

وقبل أسبوع قال مسؤولون في البنتاغون إن الجيش الأميركي أرسل قوات إضافية إلى سوريا لتوفير الأمن للقوات والمعدات التي سيتم نقلها برا وجوا، بالإضافة إلى توفير مزيد من الأمن على الأرض مع تضاؤل عدد القوات الأميركية.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان الرئيس الأميركي أن القوات الأمريكية ستنسحب من سوريا. حيث قال ترمب في شريط فيديو تم نشره على تويتر: "لقد انتصرنا على تنظيم الدولة. لقد ضربناهم وضربناهم بشدة. لقد استعدنا الأرض والآن حان وقت عودة قواتنا".

 

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"