icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تؤكد دعمها للمعارضة السورية ودورها في تعزيز العملية السياسية

2024.03.09 | 14:42 دمشق

المعارضة السورية
القرار 2254 هو مفتاح الوصول إلى حل شامل بقيادة سورية والسبيل الوحيد القابل للتطبيق لإنهاء الأزمة وتلبية تطلعات الشعب السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • الولايات المتحدة تؤكد أن القرار 2254 يعتبر "مفتاح الوصول إلى حل شامل".
  • المشاركة الهادفة للمرأة في العملية السياسية هي مفتاح الوصول إلى حل شامل بقيادة سورية.
  • اجتماع هيئة التفاوض السورية في إسطنبول جرى بحضور ممثلي الدول المعنية بالملف السوري.

أكدت الولايات المتحدة الأميركية على دعمها للمعارضة السورية ودورها في تعزيز العملية السياسية، مؤكدة أن القرار 2254 هو "مفتاح الوصول إلى حل شامل".

وفي تغريدة عبر منصة "إكس"، قال حساب السفارة الأميركية في سوريا إنه "انضممنا إلى الاجتماع الدوري لهيئة التفاوض السورية لتأكيد دعم الولايات المتحدة للمعارضة السورية، ودورها الحاسم في تعزيز عملية شاملة يقودها السوريون وتيسرها الأمم المتحدة على النحو المبين في قرار مجلس الأمن رقم 2254".

وأضافت السفارة الأميركية أن "المشاركة الهادفة للمرأة في العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة، على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254، هو مفتاح الوصول إلى حل شامل بقيادة سورية، وهو السبيل الوحيد القابل للتطبيق لإنهاء الأزمة وتلبية تطلعات الشعب السوري".

اجتماع هيئة التفاوض السورية الدوري

وعقدت "هيئة التفاوض السورية"، الخميس، اجتماعها الدوري في مدينة إسطنبول التركية، قدم خلاله رئيس الهيئة، بدر جاموس، إحاطة تناولت النشاطات والفعاليات المحلية والدولية التي قامت بها الهيئة بقيادتها وكافة لجانها ومكاتبها خلال الفترة الماضية، ثم جرت مناقشة تقارير هذه اللجان والمكاتب.

وحضر الاجتماع ممثلي ومبعوثي الدول المعنية بالملف السوري، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة وتركيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وسويسرا وكندا، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني ومراكز الدراسات السورية.