الوفاق تسيطر على مطار طرابلس وكمين مصور لرتل عسكري لقوات حفتر

تاريخ النشر: 03.06.2020 | 23:33 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

سيطرت القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الأربعاء، على مطار طرابلس الدولي جنوبي العاصمة بشكل كامل، وتداول ناشطون تسجيلاً مصوراً لكمين بحق سيارات تقل عناصر حفتر.

وبعد ساعات من إعلان الجيش الليبي رسمياً انطلاق عملية السيطرة على المطار وطرد قوات حفتر منه، أعلن المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، مصطفى المجعي، لوكالة الأناضول، أن قواتهم أحكمت سيطرتها بشكل كامل على مطار طرابلس الدولي، بعد عام من سيطرة قوات حفتر عليه.

 

 

 وأضاف أن القوات الحكومية بدأت بتمشيط المطار، لتبدأ بعدها سرية الهندسة العسكرية بمسحه، للتعامل مع ألغام تركتها ميليشيات حفتر.

وأوضح المجعي أن ميليشيات حفتر، التي كانت متحصنة بالمطار، فرت باتجاه منطقة "قصر بن غشير" جنوبي طرابلس، لكي تتجه بعدها إلى مدينة ترهونة (جنوب شرق العاصمة). وبدأ الجيش الليبي، في وقت سابق الأربعاء، هجوماً من 3 محاور لاستعادة ترهونة.

 

 

ويقع مطار طرابلس الدولي في منطقة "قصر بن غشير" على بعد حوالي 27 كم عن العاصمة طرابلس. وتم إغلاق المطار وإيقاف العمل فيه منذ عام 2014، بسبب أضرار كبيرة لحقت به، جراء اشتباكات شهدها آنذاك، بين قوات "فجر ليبيا"، التي كانت تتبع الحكومة، وميليشيا الزنتان الموالية لحفتر.

وضمن عملية "بركان الغضب" التي أطلقتها الحكومة الليبية، في الرابع من نيسان 2019، كبد الجيش الليبي، في الفترة الأخيرة، ميليشيا حفتر خسائر فادحة، وطردها من كافة مدن الساحل الغربي وصولاً إلى الحدود مع تونس. وسيطر على قاعدة "الوطية" الاستراتيجية.

وتداول ناشطون ليبيون اليوم، تسجيلاً مصوراً لكمين نصبته قوات حكومة الوفاق لسيارات عسكرية تقل عناصر تابعين لقوات حفتر قرب العاصمة طرابلس، ما أدى إلى مقتل عدد من أفراد الأخيرة.

 

 

ويظهر في التسجيل استهداف ثلاث سيارات دفع رباعي تابعة لقوات حفتر بوابل من الرصاص في الكمين القاتل، ومحاولة العناصر الذين كانوا بداخلها الفرار، بين الرصاص الذي أودى بحياتهم.

 

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا
إغلاق شعب صفية في طرطوس بسبب كورونا
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة