الوطني الكردي يدين اعتقال فادي مرعي من قبل الأسايش

تاريخ النشر: 29.04.2018 | 00:26 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

استنكر المجلس الوطني الكردي السوري اعتقال قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي فادي مرعي رئيس العلاقات العامة في تيار المستقبل الكردي وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في مدينة المالكية التابعة لمحافظة الحسكة.

كما أدان المجلس أعمال وممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي واعتقالاته التي طالت العديد من قيادات المجلس، ووصف هذه الممارسات بأنها تخدم الأطراف المعادية للكرد.

وقالت الأمانة العامة للمجلس في بيانها "في ظل استمرار الاعتقالات التعسفية التي تطال قيادات المجلس الوطني الكردي وكوادره، قامت قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي باعتقال السيد فادي مرعي رئيس العلاقات العامة في تيار المستقبل الكردي، وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في مدينة ديريك(المالكية) واقتادوه إلى جهة مجهولة".

وأضاف البيان بأن المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي يدين بشدة هذه الممارسات التي وصفها بالقمعية واللامسؤولة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي كتبرير في فشلها لما آلت إليها الأوضاع في عفرين، فإنه يطالب بالكف عن هذه الأعمال العدائية التي تخدم الأطراف المعادية للكرد على حد وصف البيان.

كما طالب البيان بالإفراج الفوري عن كل من فادي مرعي وفيصل يوسف ونعمة داوود وعبد الرحمن آبو وفؤاد إبراهيم وجميع معتقلي الرأي.

وناشد المجلس في ختام بيانه كافة القوى والأحزاب الكردية والفعاليات المجتمعية بالضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي في سبيل ذلك.

 

يذكر أن اعتقال فادي مرعي يأتي ضمن سلسلة اعتقالات طالت عدد من قيادات الصف الأول المجلس الوطني الكردي كنعمت داود وفيصل اليوسف، وذلك على خلفية سيطرة فصائل الجيش الحر والقوات التركية على مدينة عفرين ضمن عملية "غصن الزيتون".

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام