icon
التغطية الحية

الهلال يهزم الحزم ويُتوج بلقب الدوري السعودي للمرة 19 في تاريخه

2024.05.12 | 13:21 دمشق

الهلال يهزم الحزم ويُتوج بلقب الدوري السعودي للمرة 19 في تاريخه
الهلال يهزم الحزم ويُتوج بلقب الدوري السعودي للمرة 19 في تاريخه
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تُوج نادي الهلال السعودي بلقب دوري روشن للمحترفين لكرة القدم رسمياً للمرة 19 في تاريخه، بعد تحقيقه فوزاً عريضاً على ضيفه الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وحسم "الزعيم" اللقب المحلي مقدماً أداءً هجومياً ممتعاً في اللقاء الذي جمعه بمنافسه الحزم مساء السبت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن منافسات الجولة 31 من البطولة.

الهلال يحسم لقب دوري روشن برباعية في شباك الحزم

شنّ الهلال هجمات مكثفة منذ صافرة البداية، وهدد مرمى الحزم بفرص خطيرة، وفي الدقيقة (15)، منح الصربي ألكسندر ميتروفيتش التقدم لصالح الزعيم بهدف مبكر من ركلة جزاء احتسبها الحكم بمساعدة تقنية الفيديو بعد لمسة يد واضحة من مدافع الحزم، وتعادل الضيوف سريعاً عن طريق محمد باداموسي في الدقيقة (16)، ولكن ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل.

لم يستسلم الضيوف بعد هدف الهلال المبكر، وردوا بقوة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة (34) عن طريق فايز سليماني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر ويزيد من إثارتها. ولم يهدأ ضغط أصحاب الأرض، ففي الدقيقة (39)، سجّل أحمد الجويد هدفاً ثانياً في مرماه عن طريق الخطأ، بعد ضغط كبير من اللاعب سيرغي سافيتش.

عزّز ميتروفيتش تقدم الهلال بهدف ثالث في نهاية الشوط الأول، بتسديدة رائعة من تمريرة سيرغي سافيتش، قبل أن ينهي سافيتش مهرجان أهداف الهلال بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع؛ إذ استغل خطأ فادحاً من دفاعات الحزم ليُسدد كرة قوية هزت شباك الخصم.

بتحقيقه هذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى 89 نقطة في صدارة الترتيب، ليُتوج بطلاً لدوري روشن للمحترفين، في حين تجمد رصيد الحزم عند 20 نقطة في قاع الترتيب، ليقترب كثيراً من توديع البطولة.

الأهلي يتجاوز الشباب بثنائية

انتزع النادي الأهلي فوزاً مهماً من مضيفه الشباب بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير خالد بن سلطان، ضمن منافسات الجولة 31 من دوري روشن للمحترفين.

شهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين، حيث سعى كل منهما لتحقيق النقاط الثلاث، لكن الأهلي تمكن من حسم النتيجة لصالحه. وافتتح نجم الشباب يانيك كاراسكو التسجيل في الدقيقة (19)، قبل أن يتعادل فرانك كيسي، في الدقيقة (45+10)، بعدها خطف النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو الفوز للراقي في الدقيقة (53).

بفضل هذا الفوز الثمين، ارتفع رصيد الأهلي إلى 58 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، بينما توقف رصيد الشباب عند 41 نقطة، محتلاً المركز التاسع.

المصدر: winwin