icon
التغطية الحية

الهلال السعودي يحرز لقب أبطال آسيا 2019

2019.11.24 | 20:51 دمشق

alhlal_alswdy_2.jpg
الهلال السعودي يهزم أوراوا ويتوج بطلاً لأبطال آسيا 2019 (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أحرز فريق الهلال السعودي، اليوم الأحد، لقب دوري أبطال آسيا لـ كرة القدم، بعد فوزه على فريق "أوراوا رد دياموندز" الياباني بـ هدفين مقابل صفر، في ملعب "استاد سايتاما" باليابان.

وسجّل الهدفين كلٌ مِن سالم الدوسري في الدقيقة 74 و"بافتيمبي غوميز" في الدقيقة  93، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019، وكانت نتيجة مباراة الذهاب في العاصمة السعودية الرياض، وانتهت حينها بهدف وحيد لـ الهلال.

وثأر الهلال السعودي لـ خسارته في نهائي دوري الأبطال أمام "أوراوا" عام 2017، ونجح "الدوسري" على وجه التحديد في تعويض ما حدث منذ عامين عندما تلقى بطاقة حمراء في اللقاء الذي انتهى بفوز "أوراوا" بهدف مقابل لا شيء.

ونجح الهلال السعودي أيضاً في تعويض الهزيمة بنهائي 2014 أمام "وسترن سيدني واندرارز" الأسترالي، وإحرازه لقب دوري أبطال آسيا هو الثالث في دوري الأبطال، واللقب الآسيوي السابع في تاريخ الهلال.

ولم يسبق للهلال، الذي يشتهر بلقب "الزعيم"، أن تُوّج باللقب منذ تغيير شكل المسابقة إلى شكلها الحالي في 2003، لكنه توج بطلاً للقارة عندما حمل كأس الأندية أبطال الدوري في 1992 و2000.

يشار إلى أن الهلال السعودي تأهل إلى كأس العالم للأندية في قطر، الشهر المقبل، وسيصبح ثالث الفرق العربية بعد الترجي التونسي بطل إفريقيا، والسد بطل قطر وممثل أصحاب الأرض، في حين بات الهلال أول فريق عربي ينال اللقب القاري منذ تتويج السد بدوري الأبطال 2011، وقبل أن تفرض فرق شرق القارة هيمنتها.