الهجرة التركية تنفي دعوة السوريين في أنقرة إلى أداء صلاة الجمعة في منازلهم

تاريخ النشر: 14.08.2021 | 21:57 دمشق

آخر تحديث: 16.08.2021 | 09:45 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نفى نائب مدير إدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية غوكشه أوك ما أشيع عن قرار صادر عن الهجرة يدعو السوريين في أنقرة إلى أداء صلاة الجمعة في منازلهم.

وقال غوكشة أوك في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "لم يصدر هذا الإعلان من مديرية الأمن العام أو من مديرية أمن أنقرة أبدا".

وتابع قائلا في إشارة إلى وسائل الإعلام التي نشرت الخبر" إن من ينشر أو يعمم مثل هذه الأخبار الكاذبة أو الأخبار غير المؤكدة يعتبر  عديم الأخلاق.. لا تعيروا أي اهتمام للمنشورات أو للمشاركات الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي غير التابعة للدولة التركية أو المسجلة بشكل رسمي".

ويأتي تصريح نائب مدير إدارة الهجرة التركية عقب أعمال شغب واعتداءات مواطنين أتراك ضد السوريين في العاصمة أنقرة أدت إلى وقوع جرحى بينهم أطفال من السوريين، فضلاً عن مهاجمة منازلهم وتكسير محالهم وحرق سياراتهم، ليل الأربعاء - الخميس،

وجاءت أعمال الشغب والاعتداءات بحق السوريين، عقب وفاة شاب تركي متأثراً بطعنات تعرض لها من شاب سوري، خلال شجار  لم تُعرف أسبابه  وقع بينهما في إحدى حدائق المنطقة.

وانتشر مئات العناصر من الشرطة التركية في أحياء وشوارع منطقة "ألتينداغ" في محاولة لمنع الاعتداءات على السوريين، وسط حالةٍ من التوتر والاحتقان ما زالت تسيطر على المنطقة.

 

 

الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
عبر سيدة قادمة من جنوب أفريقيا.. الإمارات تسجّل أول إصابة بـ "أوميكرون"
"فورين بوليسي": بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت إلى سوريا استرضاء للعلويين
فيصل المقداد: لولا علاقتنا مع إيران لكانت الأوضاع ملتهبة في الوطن العربي
بين عالَمين