icon
التغطية الحية

الهجرة التركية ترحل 43 ألف مهاجر غير نظامي منذ بداية العام الحالي

2023.06.14 | 14:58 دمشق

إدارة الهحرة التركية تشرف على ترحيل مهاجرين غير شرعيين (وسائل إعلام تركية)
إدارة الهحرة التركية تشرف على ترحيل مهاجرين غير شرعيين (وسائل إعلام تركية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين تم ترحيلهم منذ بداية العام بلغ نحو 43 ألف شخص، مما يشير إلى زيادة بنسبة 29 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكدت الإدارة في بيانها أنها تواصل الفحوصات والتدابير الحدودية لتوقيف الأفراد الذين يدخلون البلاد بطرق غير شرعية، وترحيلهم من دون تأخير بعد اتباع الإجراءات الرسمية.

وأشارت الإدارة إلى أن آلية الترحيل في تركيا حققت نسبة نجاح أعلى بكثير من المتوسط الأوروبي، مما يؤكد جهود البلاد في مكافحة الهجرة غير النظامية.

وذكرت الإدارة أيضاً أنها نفذت 28 رحلة جوية إلى أفغانستان منذ بداية العام، والذي ساعد في ترحيل 136 مهاجراً أفغانياً غير نظامي في الرحلة الأخيرة، مشيرة إلى أن مجموع 13 ألفاً و725 مواطناً أفغانياً عادوا إلى بلادهم من خلال هذه الرحلات الجوية هذا العام.

وأضاف البيان أن إجمالي عدد المهاجرين غير النظاميين الذين رُحلوا منذ بداية العام بلغ 42 ألفاً و685 شخصاً، بنسبة زيادة 29 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

نقطة عبور رئيسية للمهاجرين

وتعد تركيا نقطة عبور رئيسية للمهاجرين الذين يسعون للجوء ويأملون في العبور إلى أوروبا لبدء حياة جديدة، وخاصة أولئك الذين يفرون من الحروب والاضطهاد، حيث تستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين في العالم.