icon
التغطية الحية

النظام يقتحم مدينة الضمير بعد انشقاق عناصر من الفرقة الرابعة

2020.06.13 | 23:42 دمشق

00000000000-2.jpg
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت مدينة الضمير في القلمون الشرقي بريف دمشق اليوم السبت، اشتباكات بين وحدات عسكرية تابعة للفرقة الرابعة، ومجموعة من عناصر التسويات، على خلفية انشقاقهم عن الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد.

وأعلنت قوات الشهيد أحمد العبدو عبر حسابها الرسمي على تويتر عن اشتباكات عنيفة داخل مدينة الضمير في القلمون الشرقي مع تحليق مكثف للطيران المروحي والحربي في أجواء المدينة، إثر انشقاق مجموعة كاملة من أهالي المنطقة عن الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد.

ونقل موقع "صوت العاصمة" عن مصادر قولها إن اشتباكات دارت في منطقة تحصن فيها مجموعة من عناصر تسويات مدينة الضمير، قوامها 8 أشخاص، 4 منهم من أهالي المدينة، و4 من القاطنين فيها.

وأوضحت المصادر أن الفرقة الرابعة استقدمت تعزيزات كبيرة للمنطقة، قبل أن تقتحم المنطقة قرابة الساعة الواحدة ظهراً، حيث استمرت الاشتباكات قرابة 6 ساعات، نفذت خلالها طائرات النظام ثلاث غارات جوية على الأقل.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل جميع عناصر المجموعة المنشقة، فيما أغلقت قوات النظام جميع مداخل ومخارج المدينة، ومنعت الأهالي من التجول داخل أحيائها البعيدة عن منطقة الاشتباك.