النظام يحجز احتياطياً على أموال طريف الأخرس وأبنائه

تاريخ النشر: 09.12.2019 | 20:58 دمشق

آخر تحديث: 09.12.2019 | 21:43 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أصدرت مديرية الجمارك العامة التابعة لنظام الأسد قرارات بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقول لرجل الأعمال السوري طريف عبد الباسط الأخرس عم زوجة بشار الأسد وأبنائه محمد وديانا ونورا، بحسب موقع الاقتصادي.

وطال الحجز أيضا شركة "مصانع الشرق الأوسط للسكر" وأموال مديرها التنفيذي وليد بكري دالاتي، وشركة تاج للاستثمارات الصناعية المملوكة من "الأخرس" وشركة المباني لإنتاج المباني الجاهزة، ومصنع سولينا للزيوت وومصنع الشرق الأوسط للأعلاف، وشركة ترانس بيتون لمستلزمات البناء وشركة سامبا لصناعة البوظة.

وجاء قرار الحجز الاحتياطي بسبب مخالفة بند في التعرفة الجمركية "مخالفة النوع" وفق ما نقل "الاقتصادي " عن مصدر في الجمارك.

يذكر أن طريف الأخرس يعد ثاني أكبر مصدر ومستورد في سوريا، فضلاً عن ملكيته منشأة لتكرير الزيوت النباتية ومنشأة لتكرير السكر والكحول والمولاس والخميرة ومصانع إنتاج الخرسانة الجاهزة ومطاحن الدقيق وشركة تصنيع نشاء الذرة وشركة تصنيع وتعليب اللحوم، وجميع منشآت الأخرس الصناعية تم ترخيصها وإنشاؤها بعد عام 2001، أي بعد وصول بشار الأسد زوج أسماء الأخرس إلى الحكم.

وفي العاشر من تشرين الأول الماضي أصدر المصرف المركزي السوري قرارا بتجميد حسابات ثمانية من رجال الأعمال من بينهم طريف الأخرس، وسط أنباء عن نية النظام الضغط على دائرة المنتفعين منه بهدف الإيداع في حساب دعم الليرة السورية التي تجاوت في الأيام الماضية 800 ليرة أمام الدولار الواحد. 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا