النظام يؤكد القصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية قرب دمشق

تاريخ النشر: 10.01.2018 | 13:01 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:06 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلنت قوات النظام السوري، تعرض مواقع عسكرية تابعة لها قرب العاصمة دمشق، اليوم الثلاثاء 9 كانون الثاني، إلى ثلاث هجمات صاروخية إسرائيلية.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، بياناً صادراً عن قيادة قوات النظام، قالت فيه: إن الهجوم الصاروخي استهدف منطقة القطيفة، بريف دمشق.

ولم تتحدث الوكالة عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الهجوم الصاروخي، كما لم يصدر على الفور أيُّ تعليق من الجيش الإسرائيلي، حول ما أوردته قيادة قوات النظام السوري.

قصفت إسرائيل، في شباط2017، مواقع عسكرية لقوات النظام في القطيفة

وذكر البيان، أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت عند الساعة 2:40 فجر اليوم، عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي كرر القصف في الساعة 3:40 بإطلاق صاروخي أرض - أرض من منطقة الجولان المحتل.

وقصفت إسرائيل، في شباط2017، مواقع عسكرية لقوات النظام في القطيفة، واستهدفت حينها مستودعات أسلحة تعود للفرقة الثالثة، وأدى القصف لاحتراق عربات عسكرية تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني.  

وشن الطيران الإسرائيلي غارات على مواقع لقوات النظام في منطقة الكسوة بريف دمشق، في كانون الأول 2017، واستهدفت الغارات اللواء 91 في منطقة الكسوة، واللواء 90 في منطقة تل الشحم بريف القنيطرة الشمالي.

وأشارت قوات النظام إلى أن هذا الاستهداف "يؤكد من جديد دعم إسرائيل للمجموعات الإرهابية المسلحة، ومحاولاتها اليائسة لرفع معنوياتها المنهارة إثر الضربات الموجعة التي تتلقاها في منطقة حرستا بالغوطة الشرقية والانتصارات في إدلب."

وكثّف كل من النظام وروسيا في الأسابيع الأخيرة، قصفهم على إدلب، بالتزامن مع حملة عسكرية تستهدف جنوب المحافظة سيطر خلالها النظام على عدة قرى في منطقة تُعدّ مركز تجمّع للمعارضة المسلحة.

واستطاعت المعارضة السيطرة، قبل أيام، على أحياء الحدائق، والجسرين، والسياسية، والعجمي، والإنتاج وكتلة المدارس ومديرية الأفران ومسجد عبد الله بن عمر ومسجد أبو بكر، لتطبق الحصار على إدارة المركبات في حرستا شرق العاصمة دمشق.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا