النظام و"إسرائيل" يتبادلان إسقاط الصواريخ (فيديو)

تاريخ النشر: 26.12.2018 | 01:10 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

تعرضت مواقع تابعة لقوات نظام الأسد مساء اليوم لقصف صاروخي مصدره الأجواء اللبنانية، استهدف ريف دمشق الجنوبي الغربي، حسب ما أعلنت وكالة أنباء النظام سانا.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع "فيديو" يبين إطلاق صواريخ من دفاعات النظام الجوية في سماء العاصمة دمشق.

وقال مصدر عسكري لوكالة سبوتنيك الروسية إن مقاتلتين حربيتين إسرائيليتين أطلقتا 7 صواريخ من الأجواء اللبنانية باتجاه مواقع في سوريا.

في المقابل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن دفاعاته الجوية تصدت لصاروخ مضاد للطائرات أطلق من الأراضي السورية باتجاه "إسرائيل".

 

وكتب أفيخاي أدرعي المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي على تويتر" تم تفعيل منظومة دفاع جوي ضد صاروخ مضاد للطيران أطلق من سوريا لم تقع إصابات منه أو أضرار". 

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد أكد الشهر الماضي مواصلة العمل داخل سوريا، مشيرا إلى أن "إسرائيل" نفذت أكثر من عملية عسكرية بعد إسقاط الطائرة الروسية.

وأقرت إسرائيل في وقت سابق بتنفيذ أكثر من 200 غارة على أهداف في سوريا خلال عام 2017 فقط، وتقول إنها استهدفت مواقع إيرانية وشاحنات تنقل الأسلحة إلى منظمة حزب الله اللبنانية.

وفي السابع عشر من شهر أيلول الماضي أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للنظام طائرة روسية خلال محاولتها التصدي للطائرات الإسرائيلية فوق الأراضي السورية، وحملت روسيا إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة.

 

 

 

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام